Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تحقق مع أفغاني بشبهة التخطيط لارتكاب عنف

التحقيقات بينت استهدافه لإستاد أو مركز تجاري

الشرطة الفرنسية اعتقلت الأفغاني مع اثنين آخرين بتهمة تكوين عصابة إرهابية (رويترز)

ملخص

فتحت النيابة العامة في حق هذا الأفغاني تحقيقاً قضائياً بشبهة تكوين عصابة إجرامية إرهابية بغية الإعداد لجريمة أو أكثر ضد أشخاص، وطلبت إيداعه الحجز الاحتياطي.

مثل أفغاني يبلغ 22 سنة تقول النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا إنه يتبع عقيدة تنظيم "داعش"، أمام قاضي تحقيق اليوم السبت للاشتباه في "تحريضه" على "مخطط لعمل عنفي" في إستاد لكرة القدم أو مركز تجاري.

الأفغاني تم اعتقاله مع رجلين آخرين الثلاثاء الماضي جنوب فرنسا في إطار تحقيق أولي فتحته في الـ27 من سبتمبر (أيلول) الماضي النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب بشبهة "تكوين عصابة إجرامية إرهابية بغية التحضير لجريمة أو أكثر ضد أشخاص".

الرجال الثلاثة الذين تراوح أعمارهم ما بين 20 و31 سنة وبينهم شقيقان، اعتقلهم صباح الثلاثاء الماضي في تولوز (جنوب) وضواحيها محققو المديرية العامة للأمن الداخلي بمؤازرة وحدة تدخل تابعة للشرطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفق مصدر مقرب من الملف، جاء اعتقالهم بناءً على معلومة استخباراتية.

وأفادت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب "وكالة الصحافة الفرنسية" اليوم بأن "التحقيقات التي أجريت بينت وجود مخطط لعمل عنفي يستهدف أشخاصاً في إستاد لكرة القدم أو مركز تجاري بتحريض من واحد منهم يبلغ 22 سنة ويحمل الجنسية الأفغانية وتصريح إقامة، وتبين عناصر عدة تطرفه واتباعه عقيدة تنظيم "داعش".

وفتحت النيابة العامة في حق هذا الأفغاني تحقيقاً قضائياً بشبهة تكوين عصابة إجرامية إرهابية بغية الإعداد لجريمة أو أكثر ضد أشخاص، وطلبت إيداعه الحجز الاحتياطي.

وأخلي سبيل الرجلين الآخرين اللذين كانا قيد التوقيف، فيما أشارت النيابة العامة إلى أن "التحقيقات ستتواصل".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار