Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

11 مسلسلا على "نتفليكس" ما كان يجب إلغاؤها

مع انتهاء مسلسل "كاوس" يعدد المقال مسلسلات أخرى أوقفت منصة البث الترفيهية إنتاجها

"كاوس" (نتفليكس)

ملخص

ألغت "نتفليكس" عدة مسلسلات شهيرة بصورة مفاجئة على رغم شهرتها، منها "كاوس" و"ذا غيت داون" و"أو أي"، وتراوحت الأسباب بين ضعف المشاهدات وتكلفة الإنتاج العالية وتأثيرات جائحة كوفيد 19.

مسلسل "كاوس" Kaos الشهير من بطولة جيف غولدبلوم هو أحدث مسلسل قررت "نتفليكس" عدم الاستمرار في إنتاجه.

تم إعلان الخبر الثلاثاء الماضي، إذ أشادت نجمة المسلسل أورورا بيرينو من خلال منشور مؤثر بالمسلسل ومؤلفته تشارلي كوفيل وزملائها النجوم والفريق الإنتاجي الذين شاركوا في المسلسل الذي قدم الأساطير اليونانية بصورة معاصرة.

ويأتي إلغاء "كاوس" بعد إلغاء مجموعة من مسلسلات "نتفليكس" الأصلية قبل أوانها، إذ غالباً ما واجهت خدمة البث المباشر اتهامات باتخاذ موقف حاد حول إنهاء المسلسلات بعد موسم واحد بسبب تدني نسبة المشاهدين على عكس التلفزيونات التقليدية التي ربما كانت ستسمح باستمرار العروض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فيما يلي 11 مسلسلاً تلفزيونياً قررت "نتفليكس" وقف إنتاجها في صورة متسرعة جداً:

"كاوس" Kaos

بدا مستقبل "كاوس" مشرقاً، وهو مسلسل يقدم صورة معاصرة وموسعة للأساطير اليونانية من تأليف تشارلي كوفيل كاتبة مسلسل "نهاية العالم اللعين" The End of the F***ing World. بدا الموسم الأول من المسلسل وكأنه مقدمة لشيء أكبر، الحجر الأساس لما كان من المؤكد أن يكون موسماً ثانياً ممتعاً. قيام "نتفليكس" بإلغاء العرض، الذي قوبل بسخرية من مشاهدي المسلسل، يدل على افتقار خدمة البث للرؤية.

"ذا غيت داون" The Get Down

كان من المفترض أن يحقق المسلسل الدرامي الموسيقي الذي تدور أحداثه خلال السبعينيات والذي قام بتأليفه الكاتب باز لورمان نجاحاً كبيراً، ولكن على رغم أن "ذا غيت داون" - الذي يتمحور حول مجموعة من المراهقين يعيشون في برونكس في فترة بداية صعود موسيقى الديسكو والهيب هوب - كان له جمهور كبير، فإنه لم يشاهد على نطاق واسع. لذلك إذا أخذنا بعين الاعتبار كلفة إنتاج المسلسل التي بلغت 120 مليون دولار (88 مليون جنيه استرليني)، فليس من المستغرب أن يتم إيقافه - حتى لو كان الأمر مزعجاً.

"أي جيه والملكة" AJ and the Queen

قد تكون قدرة روبول أندريه تشارلز على صنع عروض تلفزيون الواقع قوية، لكن انتقالها إلى فئة الخيال عام 2020 لم تكن جيدة. لقد ألفت وقامت ببطولة المسلسل الكوميدي الذي تدور قصته حول دراغ كوين [الرجل الذي يرتدي ملابس نسائية لغرض الترفيه والكوميديا الساخرة] ورفيقها البالغ من العمر 10 سنوات، ولكن في حين ظهر عدد من ملوك الدراغ في المسلسل فإنه فشل في إثارة إعجاب الجمهور أو النقاد ولذلك أُلغي من قبل "نتفليكس". وفي ذلك الوقت غردت رو قائلة "نهاية الطريق لـ’أي جيه والملكة‘. قررت ’نتفليكس‘ عدم تمديد رحلتنا في أميركا".

"سبع ثوان" Seven Seconds

قامت ريجينا كينغ ببطولة "سبع ثوان" إذ لعبت دور والدة مراهق أسود قتل على يد ضابط شرطة أبيض، مما تسبب في توتر داخل منطقتهم. وفازت كينغ بجائزة إيمي عن دورها في المسلسل عام 2018 لكن "نتفليكس" ألغته بعد شهرين من عرضه فحسب. وقالت خدمة البث إنها تأمل في أن ينظر إلى العرض في المستقبل كمسلسل قائم بذاته [منته].

"كل شيء مقرف!" Everything Sucks

المسلسل الذي لم يأخذ حقه. عُرض المسلسل الكوميدي الذي تدور أحداثه حول مدرسة ثانوية في التسعينيات لموسم واحد فقط عام 2018 قبل إلغائه بسرعة. ومع ذلك، فإن العرض الآن يحظى بحفاوة كبيرة لاختياره الممثلة الشابة سيدني سويني قبل أن تصبح نجمة في مسلسلي "نشوة" Euphoria و"اللوتس الأبيض" The White Lotus.

"لست موافقة على هذا" I’m Not Okay With This

كان هناك أكثر من مجرد تلميح إلى مسلسل "نهاية العالم اللعين" في هذا العرض على "نتفليكس"، التي لعبت فيه صوفيا ليليس دور البطولة كمراهقة تكتشف أنها تمتلك قوى خارقة. وأعجب النقاد بمسلسل "لست موافقة على هذا" وكذلك تمتع بقاعدة جماهيرية شابة واسعة عندما طرح عام 2020، لكن انتهى به الأمر ليكون من الضحايا العديدين لفيروس كورونا على شاشة التلفزيون. بعد ستة أشهر فقط من طرح الموسم الأول، أعلنت "نتفليكس" أن المسلسل لن يستمر، مشيرة إلى "ظروف تتعلق بجائحة كوفيد 19".

"نجم الموضة" Next in Fashion

على رغم مشاركة أسطورتين من عالم الموضة (أليكسا تشونغ وتان فرانس من مسلسل تلفزيون الواقع "كوير آي" Queer Eye)، فإن نسخة "نتفليكس" المستوحاة من برنامج "بروجيكت رانواي" Project Runway [مشروع منصة عرض الأزياء] فشلت في إلهام عالم تلفزيون الواقع. وحصل "نجم الموضة" على مراجعات جيدة (يبلغ تصنيف العرض 85 في المئة على موقع "روتن توميتوز" Rotten Tomatoes [المتخصص في مراجعات وأخبار الأفلام والمسلسلات])، ومع ذلك لم تكلف "نتفليكس" نفسها عناء الإعلان عن إلغائه. وفي النهاية، صرحت فرانس في مقابلة أن العرض انتهى كـ"عرض لموسم واحد" ولن يجدد.

"توكا أند بيرتي" Tuca and Bertie

أحد أكثر العروض في هذه القائمة التي تعرضت للظلم، حتى مجرد التفكير في إلغاء "توكا أند بيرتي" لا يزال كافياً لإثارة غضب الجمهور، مع ربطه بمسلسل "بوجاك هورسمان" Bojack Horseman [كونهما مسلسلي رسوم متحركة مخصصين للكبار ويطرحان مواضيع متشابهة] ومشاركة النجمين ألي وونغ وتيفاني هاديش في البطولة، حظي الموسم الأول بالإشادة من ناحيتي الكوميديا ​​​​والاستكشاف العاطفي لمواضيع صعبة مثل الاعتداء الجنسي. ولذلك قوبل الإعلان عن إلغاء المسلسل بالاستنكار، ولكن لحسن الحظ لم يدم الإلغاء طويلاً، إذ اتخذت "نتفليكس" قراراً نادراً بالسماح لشبكة "أدلت سويم" Adult Swim بمواصلة إصدار المسلسل. وتم بث الموسم الثاني خلال فصل الصيف الماضي على قناة "كرتون نتورك "Cartoon Network، وهناك موسم ثالث في الطريق.

"المجتمع" The Society

مثل مسلسل "لست موافقة على هذا" كان مسلسل دراما المراهقين "المجتمع" ضحية أخرى لكوفيد 19. إذ قالت المصادر إن المسلسل -الذي وصف بأنه نسخة حديثة من "أمير الذباب" Lord of the Flies - تم إيقافه بسبب "عدم اليقين في شأن مواعيد الإنتاج والموازنة بين مواعيد توفر فريق العمل الكبير [للتصوير]" إلى جانب "زيادات غير متوقعة في الموازنة بسبب كوفيد".

"الكريستال المظلم: عصر المقاومة" The Dark Crystal: Age of Resistance

تم الإعلان عن "الكريستال المظلم: عصر المقاومة" وهو تكملة لفيلم صدر عام 1982 ويحمل الاسم نفسه، باعتباره أول تعاون بين "نتفليكس" و"شركة جيم هينسون" The Jim Henson Company، ولكن العرض لاحقاً أصبح يعرف بأنه "خيبة أمل باهظة الثمن". وتم عرض المسلسل الذي نال استحسان النقاد والذي تضمن طاقماً رائعاً من مؤدي الأصوات بقيادة تارون إيجرتون وأنيا تايلور عام 2019 وألغي بهدوء بعد عام. وقبل أسبوع واحد فقط من إلغائه فاز المسلسل بجائزة إيمي عن فئة أفضل برنامج للأطفال.

"أو أي" The OA

صحيح أن مسلسل "أو أي" استمر لموسمين ولكن بالحكم على المشهد النهائي الرائع الذي فتح المجال على مصراعيه، فقد كان أمامه كثير. ولكن ليس بحسب "نتفليكس" التي ألغت المسلسل عام 2019. ومنذ ذلك الوقت أصبح "أو أي" محور عديد من شكاوى المعجبين الذين طالبوا مؤلفي العمل زال باتمانغليج وبريت مارلنغ بإيجاد طريقة أخرى للاستمرار بالمسلسل. وكان بعض المعجبين مخلصين للغاية لدرجة أنهم بدأوا إضراباً عن الطعام خارج المقر الرئيس لـ"نتفليكس".

© The Independent

المزيد من فنون