Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يتفقد آثار الدمار في شوارع فلوريدا بعد الإعصار ميلتون

حلقت طائرة هليكوبتر تقله فوق الساحل الغربي للولاية من تامبا إلى سانت بطرسبورغ

 بايدن يتحدث عن عواقب إعصار ميلتون في سانت بيت بيتش بولاية فلوريدا، 13 أكتوبر 2024 (أ ف ب)

ملخص

وفقاً لموقع هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، من المتوقع استمرار الفيضانات قرب خليج تامبا ومنطقة سانفورد شمال شرقي أورلاندو مع تواصل ارتفاع منسوب المياه.

تفقد الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأحد الأضرار الناجمة عن الإعصار ميلتون في فلوريدا، وهو ثاني عاصفة تضرب الولاية خلال أسابيع.

وارتفع منسوب المياه جراء الفيضانات على مدى الأسابيع الماضية في ظل نقص الوقود وانقطاع الكهرباء، مما أثر بصورة أكبر في جهود رفع الحطام.

وجاء الإعصار ميلتون الذي أدى إلى وفاة 17 شخصاً في الأقل بعد الإعصار هيلين الذي خلف أيضاً حطاماً وتسبب في أضرار بالغة وأسفر عن انقطاع الكهرباء وعدم توافر الوقود في عدد من المناطق حتى الآن.

وحلقت طائرة هليكوبتر تقل بايدن فوق الساحل الغربي لولاية فلوريدا من تامبا إلى سانت بطرسبورغ، وأظهرت الجولة الجوية المناطق المتضررة من العاصفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الأرض، مر بايدن بأحياء كاملة في سانت بيت بيتش حيث تراكم الحطام في الشوارع إلى جوار أشجار نخيل مقطوعة ومنازل تحطمت أبوابها، بينما امتلأ الهواء برائحة مواد بناء عطنة.

وعلى جانبي الشوارع، تناثرت فُرش الأسرّة وحطام ألواح وأرائك وأفران ووسائد وخزائن، بينما كان بايدن يتجول مع مسؤولي الطوارئ.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن خلال جولته برفقة وزيرة الطاقة جنيفر غرانهولم عدداً من السكان قبل الإدلاء بتصريحات.

ووفقاً لموقع هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، من المتوقع استمرار الفيضانات قرب خليج تامبا ومنطقة سانفورد شمال شرقي أورلاندو مع تواصل ارتفاع منسوب المياه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات