Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الفيضانات تحرم 10 ملايين طفل في غرب أفريقيا ووسطها من التعليم

منظمة تطالب بتقديم بدائل عاجلة والعمل على تعزيز حماية المؤسسات التعليمية من الظواهر المناخية المتطرفة

الفيضانات خلفت مئات القتلى وشردت مئات الآلاف في تشاد ونيجيريا وبوركينا فاسو ومالي والنيجر وغينيا والكاميرون (رويترز)

ملخص

لفتت منظمة "أنقذوا الأطفال" إلى أن الـ10 ملايين طفل المحرومين حالياً من التعليم بسبب هذه الفيضانات يضافون إلى أكثر من 36 مليون طفل محرومين من الدراسة بسبب الحروب أو الفقر في بلدانهم، بما في ذلك أكثر من 21 مليون طفل في نيجيريا وحدها.

حذرت منظمة "سيف ذا تشيلدرن" (أنقذوا الأطفال) أمس الثلاثاء، من أن 10 ملايين طفل محرومون من التعليم في غرب أفريقيا ووسطها بسبب الفيضانات الضخمة التي اجتاحت المنطقة.

ودعت المنظمة الإنسانية الجهات المانحة إلى مد يد العون للسكان المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

وطالبت المنظمة غير الحكومية في بيان بتقديم بدائل عاجلة للأطفال المحرومين من المدارس والعمل على تعزيز حماية المؤسسات التعليمية من الظواهر المناخية المتطرفة في المستقبل.

وأوضحت أن "الأمطار غير المسبوقة التي هطلت على نيجيريا ومالي والنيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية أدت إلى تفاقم الأزمة في قطاع التعليم، حيث هناك مدارس تضررت أو دمرت، ومدارس احتلتها أسر نازحة، ومدارس أصبحت الأسر بعيدة عنها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان أن الفيضانات شردت نحو مليون شخص.

ولفتت "أنقذوا الأطفال" إلى أن الـ10 ملايين طفل المحرومين حالياً من التعليم بسبب هذه الفيضانات يضافون إلى أكثر من 36 مليون طفل محرومين من الدراسة بسبب الحروب أو الفقر في بلدانهم، بمن في ذلك أكثر من 21 مليون طفل في نيجيريا وحدها، مستندة في ذلك إلى أرقام الـ"يونيسكو".

ومنذ بداية موسم الأمطار، هطلت أمطار غزيرة على مناطق واسعة في غرب أفريقيا ووسطها، مما تسبب بحدوث فيضانات وسيول خلفت مئات القتلى وشردت مئات الآلاف في تشاد ونيجيريا وبوركينا فاسو ومالي والنيجر وغينيا والكاميرون.

وألحقت هذه الأمطار أضراراً بملايين الأشخاص، وتسببت في خسائر جسيمة في البنى التحتية والمحاصيل الزراعية والثروات الحيوانية، وزادت من أخطار الإصابة بأمراض معدية وفاقمت انعدام الأمن الغذائي.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة