Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توماس توخيل يتولى تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم

أصبح الألماني صاحب المسيرة المميزة ثالث مدرب غير إنجليزي يقود "الأسود الثلاثة"

توماس توخيل المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

إنجلترا الباحثة عن العودة إلى منصات التتويج تختار الألماني توماس توخيل بطل أوروبا السابق مديراً فنياً لمنتخبها استعداداً لنهائيات كأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان اليوم الأربعاء، تعيين الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي السابق مدرباً للمنتخب.

وسيكون توخيل ثالث مدرب غير إنجليزي يتولى القيادة الفنية لمنتخب إنجلترا بعد السويدي سفين غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو. وأوضح البيان أن الإنجليزي أنتوني باري سيعاونه.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد مارك بولنغهام، "يسعدنا تعيين توماس توخيل، أحد أفضل المدربين في العالم وأنتوني باري وهو أحد أفضل المدربين الإنجليز لدعمه".

وسيقود مدرب إنجلترا تحت 21 عاماً لي كارسلي الذي تولى مسؤولية المنتخب الأول بصورة موقتة بعد استقالة غاريث ساوثغيت في أعقاب الخسارة أمام إسبانيا في نهائي بطولة "يورو 2024"، المنتخب في مباراتيه المقبلتين في دوري الأمم الأوروبية.

ويبدأ توخيل وباري مهامهما الجديدة في أول يناير (كانون الثاني) المقبل قبل تصفيات كأس العالم 2026، التي تقام في كندا والمكسيك وأميركا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحظى المدرب البالغ عمره 51 سنة، بخبرة في الكرة الإنجليزية إذ قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا 2021 قبل إقالته في 2022، كما تولى تدريب بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

وقال المدرب، "أنا فخور جداً بحصولي على شرف قيادة منتخب إنجلترا. كثيراً ما شعرت بارتباط شخصي باللعبة في هذا البلد، التي منحتني بعض اللحظات الرائعة بالفعل".

"إنه امتياز كبير أن أحظى بفرصة لتمثيل إنجلترا وفرصة العمل مع هذه المجموعة المميزة والموهوبة من اللاعبين مثيرة جداً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة