Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا ينتظر المنتخب الإنجليزي بعد تعيين لي كارسلي خلفا لساوثغيت؟

مدرب موقت لـ"الأسود الثلاثة" بعد الإخفاق الأوروبي

المدير الفني المؤقت لمنتخب إنجلترا لي كارسلي (رويترز)

ملخص

لي كارسلي يستعد لقيادة منتخب بلاده، وبطولة أوروبا للشباب أبرز نجاحاته قبل خلافة ساوثغيت

يستعد المنتخب الإنجليزي للدخول في مرحلة جديدة عقب رحيل مدربه السابق غاريث ساوثغيت الذي غادر منصبه عندما لم يُوفق في منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 التي أقيمت في ألمانيا وتوج بها المنتخب الإسباني على حساب إنجلترا.

وقدم ساوثغيت استقالته بعد الإخفاق في نهائي يورو 2024 أمام إسبانيا، وأكد أنه وقت تجربة جديدة للمنتخب الإنجليزي مع مدرب آخر، وهو ما بحث عنه الاتحاد الإنجليزي خلال الأسابيع الماضية من أجل تعيين مدير فني جديد، ولكنه وجد الاعتماد على المدير الفني لمنتخب إنجلترا للشباب لي كارسلي خلال توقف سبتمبر (أيلول) المقبل بصورة موقتة هو الحل الأمثل.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي عن تولي كارسلي (50 سنة) مهمة تدريب منتخب إنجلترا، حتى يتم تعيين مدير فني جديد، بعد مشواره المميز مع منتخب تحت 21 سنة في الفترة الماضية.

ويدرّب كارسلي منتخب إنجلترا تحت 21 سنة منذ يوليو (تموز) 2021، إذ قادهم في 29 مباراة ما بين ودية ورسمية، ونجح في تحقيق الفوز في 23 لقاء وتعادل في واحد وتلقى خمس هزائم، وأحرز لاعبوه 81 هدفاً وتلقت شباكه 20 هدفاً.

بطولة أمم أوروبا للشباب

وتمكن كارسلي من قيادة المنتخب الإنجليزي للشباب لتحقيق بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة عام 2023، على حساب المنتخب الإسباني في المباراة النهائية بنتيجة (1-0).

ولم يتعرض منتخب إنجلترا في هذه البطولة لأي هزيمة أو تعادل، فحقق الفوز في مرحلة المجموعات على تشيلي وإسرائيل وألمانيا على الترتيب بالنتيجة نفسها (2-0)، وفي ربع النهائي تخطى البرتغال بنتيجة (1-0).

وواجه منتخب إنجلترا نظيره إسرائيل مرة أخرى في البطولة ضمن نصف النهائي وكرر فوزه ولكن بنتيجة (3-0)، ليصعد لمواجهة إسبانيا.

وامتاز المنتخب الإنجليزي في هذه البطولة تحت قيادة لي كارسلي بالقوة الدفاعية، إذ لم يتلقَّ أي هدف طوال البطولة ، مما يشير إلى قوة منظومة الخط الخلفي للمدير الفني الموقت لـ"الأسود الثلاثة" التي سيحاول تطبيقها لدى وجوده في هذا المنصب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

توقف سبتمبر

ومن المحتمل أن يواجه كارسلي تحدياً قوياً مبكراً في مهمته مع منتخب إنجلترا، عندما يحضر للتوقف الدولي الشهر المقبل، إذ يستعد لخوض منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويخوض منتخب إنجلترا في السابع من سبتمبر مباراة مع نظيره الإيرلندي خارج أرضه ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعات في المجموعة (بي 2)، وضمن الجولة الثانية سيواجه فنلندا في الـ10 من الشهر نفسه ولكن على أرضه ووسط جماهيره.

وتضم مجموعة المنتخب الإنجليزي في دوري الأمم الأوروبية منتخب اليونان الذي سيواجهه في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وتولّى كارسلي تدريب منتخب إنجلترا الأول ليس جديداً على المسؤولين في الاتحاد الإنجليزي، إذ جاء غاريث ساوثغيت نفسه إلى منصبه قبل الرحيل، بعد فترته مع منتخب تحت 21 سنة.

وقضى ساوثغيت (53 سنة) مع منتخب إنجلترا قبل رحيله فترة ليست قصيرة، إذ تولى تدريبهم منذ سبتمبر 2016 حتى يوليو 2024، وقادهم في 102 مباراة ما بين رسمية وودية، فحقق الفوز في 64 لقاء وتعادل في 20 وتلقى 18 هزيمة.

وينتظر المنتخب الإنجليزي أن يغير لي كارسلي منظومة اللعب، إذ يمتاز المدرب بالقوة الدفاعية مما ظهر في تجربته مع منتخب تحت 21 سنة، وقد يجدد دماء "الأسود الثلاثة" في كثير من المراكز التي عانى ضعفاً ضمنها أثناء المشاركة في كأس الأمم الأوروبية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة