Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 عناصر في "داعش" بينهم قيادي في غارات جوية عراقية

أعلنت القوات الأميركية أن الضربة نفذت بفضل معلومات استخباراتية من التحالف الدولي

جنود في قوات التدخل السريع في الجيش العراقي (أ ف ب)

ملخص

أشارت القيادة الأميركية المركزية إلى أن القيادي القتيل كان أكبر مسؤول في التنظيم في شمال العراق، وحددته باسم شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، وقالت إنه كان يعرف أيضاً باسم "أبو عيسى".

أعلنت القوات الأميركية اليوم الجمعة أن ضربات جوية عراقية قتلت قيادياً بارزاً في تنظيم "داعش" وثلاثة مسلحين آخرين، وقالت إن الضربات جاءت بفضل معلومات استخباراتية من التحالف الدولي ضد الإرهابيين.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، "نفذت قوات الأمن العراقية غارات جوية دقيقة في شمال شرقي العراق في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، بينهم قيادي كبير".

وذكر البيان، "تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق وتمت بفضل الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف".

وأشارت القيادة المركزية إلى أن القيادي القتيل كان أكبر مسؤول في التنظيم في شمال العراق، وحددته باسم شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، وقالت إنه كان يعرف أيضاً باسم "أبو عيسى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في بيان سابق أن طائرات "أف-16" نفذت ضربات في 14 أكتوبر في محافظة كركوك أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين، "أحدهم قيادي مهم".

وجاءت الضربات بعد أن نفذت القوات الأميركية والعراقية عملية مشتركة في أواخر أغسطس (آب)، أعلن فيها مقتل 14 عنصراً في "داعش"، من بينهم أربعة قادة.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة "داعش".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار