Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لوكا مودريتش يسجل اسمه في تاريخ ريال مدريد ويزيح بوشكاش

أنشيلوتي يشيد بقائد منتخب كرواتيا بعد رقمه القياسي

الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني (رويترز)

ملخص

مودريتش يحقق رقماً قياسياً بعد قيادة ريال مدريد للفوز على سيلتا فيغو، ويبعد بوشكاش عن القمة

واصل النجم الكرواتي في صفوف ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش كتابة تاريخ خاص لنفسه مع الفريق الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا، بعد المشاركة في لقاء أمس السبت، أمام سيلتا فيغو ضمن منافسات الدوري المحلي بالجولة الـ10 بموسم 2024 – 2025.

وحقق ريال مدريد الفوز على نظيره سيلتا فيغو بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "بالايدوس"، وتقدم ريال مدريد من طريق الفرنسي كيليان مبابي قبل أن يتعادل أصحاب الأرض بهدف فيليوت سفيدبيرغ، ولكن حسم فينيسيوس جونيور النتيجة بهدف ثان لفريقه في الدقيقة 66 ليرفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة متساوياً مع برشلونة الذي ينتظر مواجهة إشبيلية اليوم الأحد في الجولة نفسها.

وشارك مودريتش (39 سنة و41 يوماً) في مباراة أمس، بدلاً من فيدي فالفيردي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، ونجح في صناعة الهدف الثاني والفوز لفريقه للبرازيلي فينيسيوس، ليصبح اللاعب الأكبر مشاركة في فريق ريال مدريد متخطياً الأسطورة المجرية بوشكاش.

وقال مودريتش عقب مواجهة سيلتا فيغو "لا أحب الحديث كثيراً عن التقدم في العمر، هذا الشيء لا يعجبني، ولكنه شيء مذهل في الوقت نفسه، وفخور بتحقيق وتقديم الأرقام المميزة خلال مسيرتي مع أكبر نادٍ في العالم، حدثت لي كثير من الأشياء العظيمة هنا، سعيد للغاية بما حققته مع ريال مدريد".

وعلق المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي على الرقم الذي حققه مودريتش عقب اللقاء قائلاً "شرف لي تدريب مودريتش، حقق ما وصل إليه بسبب أنه لاعب محترف ولديه كثير من الميزات، وريال مدريد محظوظ بلاعب مثله".

وكان هذا الرقم القياسي يحتفظ به المجري بوشكاش بالمشاركة في عمر الـ38 سنة وسبعة أشهر و20 يوماً، ليحتفظ الكرواتي الذي ما زال عقده مستمراً مع "الميرينغي" حتى نهاية الموسم، بفرصة تعزيز هذا الرقم وكتابة اسمه في تاريخ ريال مدريد مثلما فعل ذلك في تحقيق البطولات والإنجازات خلال السنوات الماضية.

ويوجد في قائمة الأكبر مشاركة مع ريال مدريد أيضاً الحارس باكو بويو الذي شارك في عمر الـ38 سنة وشهرين وثلاثة أيام، ومن بعده الحارس جيرزي دوديك في عمر الـ38 سنة و58 يوماً، ويأتي من بعدهما الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو الذي شارك في عمر الـ37 سنة و10 أشهر و23 يوماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي السياق نفسه، يحتفظ لاعب الفريق السابق ونجم أرسنال الحالي مارتن أوديغارد بالرقم القياسي كونه اللاعب الأصغر مشاركة في تاريخ ريال مدريد في عمر 16 سنة وخمسة أشهر وستة أيام، وذلك عندما شارك مع "الميرينغي" في الفوز على خيتافي بنتيجة (7-3) في مايو (أيار) 2015 بالدوري الإسباني، إذ شارك وقتها بدلاً من كريستيانو رونالدو.

وكتب مودريتش تاريخاً كبيراً مع ريال مدريد بأن توج بستة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع الفريق، وأصبح الأكثر في تاريخ البطولة حصداً لها، وذلك في نسخ 2014 و2016 و2017 و2018 و2022 و2024، إلى جانب أربعة ألقاب بالدوري الإسباني ومثلها بكأس العالم للأندية، وخمس بطولات بكأس السوبر الأوروبي ومثلها بالسوبر المحلي، ولقبين بكأس إسبانيا، إلى جانب حصده الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في أوروبا أثناء وجوده في صفوف الفريق الإسباني وذلك عام 2015، وأيضاً أسهم في حصول منتخب بلاده كرواتيا على وصافة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا وتوج بها المنتخب الفرنسي بعد الفوز بالنهائي بنتيجة (4-2).

وبصورة عامة مع ريال مدريد، خاض مودريتش 547 مباراة بجميع البطولات، أحرز 39 هدفاً وصنع 89.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة