Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"التصريحات" سلاح مدرب ليفربول لإغراء صلاح بالتجديد

تجديد 3 أعوام أحد شروط تمديد العقد

المصري محمد صلاح نجم ليفربول قاد فريقه للفوز على تشيلسي بالدوري الإنجليزي (رويترز)

ملخص

ليفربول يسارع الزمن من أجل الوصول إلى اتفاق مع صلاح لتمديد عقده، وأرقام قياسية لنجم منتخب مصر أمام تشيلسي

تسيطر حالة من القلق داخل أروقة نادي ليفربول الإنجليزي بالوقت الحالي بسبب عدم تجديد عقود الثلاثي الأهم داخل صفوف الفريق، المصري محمد صلاح والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد والهولندي فيرجيل فان دايك، مع اقتراب انتهاء عقودهم في نهاية الموسم الحالي 2024 – 2025.

ويسير فريق ليفربول مع مدربه الهولندي آرني سلوت بصورة مميزة، وهو الذي تولى المهمة عقب رحيل الألماني يورغن كلوب المدير الفني السابق، إذ يتصدر "الريدز" ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور ثماني جولات برصيد 21 نقطة، إذ حقق الفوز في سبع مباريات وتلقى هزيمة واحدة كانت أمام نوتنغهام فورست ضمن الجولة الرابعة بنتيجة (1-0).

ويعد تجديد محمد صلاح (32 سنة) من أهم مهمات مجلس إدارة نادي ليفربول في الوقت الحالي، وذلك بسبب قيمته الفنية مع الفريق خلال الفترة الماضية منذ انضمامه قادماً من روما الإيطالي في موسم 2017-2018، إذ يقدم مستويات مميزة للغاية جعلته ضمن الأفضل في الدوري الإنجليزي.

وقاد نجم منتخب مصر فريقه للفوز أمس الأحد، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي أمام تشيلسي بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" إذ سجل هدفاً وصنع الآخر، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في الموسم الحالي، ويصبح الأكثر إسهاماً في الأهداف برصيد 10 أهداف بالتساوي مع نجم تشيلسي كول بالمر ومهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند.

وكان محمد صلاح قد أثار الجدل خلال الفترة الأخيرة بعد تصريحاته بأن مجلس إدارة ليفربول لم يفاتحه في أمر تمديد عقده لفترة جديدة، وأنه يريد الاستمتاع بآخر مواسمه حسب عقده الحالي داخل ليفربول.

وكانت تصريحات صلاح آنذاك تعد رداً غير مباشر على ما قاله سلوت في أحد المؤتمرات الصحافية "يجب أن يبذلوا كل ما لديهم أولاً حتى نتحدث بعد ذلك في تجديد العقد".

ظهرت بعد ذلك أنباء عن عودة العروض السعودية إلى اللاعب مرة أخرى على رأسها من نادي الاتحاد، وذلك في مقابل مادي خرافي لإغراء اللاعب من أجل إتمام الصفقة، ليتحرك بعد ذلك ليفربول.

تألق صلاح خلال المباريات الأخيرة وقيادته للفريق لتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي، جعل سلوت ينهال عليه بالمديح وبخاصة في مباراة أمس إذ قال "على أرنولد الحذر لأنه سيجد منافسة قوية على مركزه الظهير الأيمن من صلاح، لأنه أظهر قوة دفاعية كبيرة في هذا المكان أمام تشيلسي".

وقد تفتح تصريحات سلوت الباب أمام الطرفين لتجديد العقد، وقد يصبح حديث المدير الفني الهولندي عن اللاعب وسيلة إغراء من أجل إقناع اللاعب لتمديد تعاقده بصورة رسمية خلال الأيام الجارية قبل فترة الانتقالات الشتوية إذ يسمح له بالتفاوض والتوقيع مع أي نادٍ آخر وينتقل في الصيف في صفقة انتقال حر وهو ما يسعى ليفربول إلى تجنبه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألمح نجم ليفربول السابق ومنتخب إنجلترا جيمي كاراغر في تصريحات عبر شبكة "سكاي سبورتس" إلى رغبة صلاح في تجديد تعاقده وأنه اقترب من ذلك بالفعل، وأن الأرقام القياسية ستدفع اللاعب للوصول إلى اتفاق مع النادي.

وكشفت تقارير صحافية إنجليزية عن أن صلاح لديه بعض الشروط التي يرغب في تحقيقها خلال العقد الجديد، وأبرزها أنه يمتد إلى ثلاثة أعوام براتب أكثر مما يتقاضاه في الوقت الحالي.

وقد يكون التفاوض في الوقت الحالي على مدة تعاقد صلاح بسبب سياسة ليفربول خلال الفترة الماضية حسب التقارير، أن عامل السن يلعب دوراً عند تجديد عقود اللاعبين، ويبلغ اللاعب في الوقت الحالي سن الـ32.

وتمكن صلاح في لقاء أمس من تحقيق ثلاثة أرقام مميزة، وهي تقدمه للمركز التاسع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 162 هدفاً بالتساوي مع مهاجم توتنهام السابق هوتسبير جيرمين ديفو، وأصبح ثاني أكثر لاعب يسجل ويصنع في المباراة نفسها للمرة الـ34، خلف مهاجم مانشستر يونايتد السابق واين روني الذي حققه في 35 لقاء.

وبالنسبة إلى صناعة الأهداف وصل صلاح إلى الهدف رقم 73 في المركز الـ13، وعادل رقم جناح أرسنال السابق تيري هنري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة