Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل: قتلنا في سوريا مسؤولا ماليا بـ"حزب الله"

القتيل تورط في تحويلات من عائد بيع النفط الإيراني

حطام سيارة انفجرت في دمشق (أ ف ب)

ملخص

لم يعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري عن اسم القتيل لكنه ذكر أنه كان قائد الوحدة 4400، وأشار إلى أن سابقه "قضت عليه" إسرائيل "في هجوم محدد الهدف" في بيروت مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل في سوريا قيادياً كبيراً في "حزب الله" مسؤولاً عن قسم كبير من عمليات تمويل التنظيم اللبناني الموالي لإيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أمس الإثنين، إن القتيل، الذي لم يسمه، هو قائد الوحدة 4400 "المسؤولة عن التحويلات المالية لـ(حزب الله)" والتي يتم الحصول عليها بشكل خاص من بيع النفط الإيراني.

وأضاف "لقد قضينا عليه قبل ساعات قليلة في سوريا".

وأوضح أن الوحدة 4400 كان يقودها قبله محمد جعفر قصير الذي كان ملقباً بالشيخ صلاح والذي "تولى على مدار سنوات إدارة مصدر الدخل الرئيسي للتنظيم".

وأضاف هاغاري أن الشيخ صلاح "قضت عليه" إسرائيل "في هجوم محدد الهدف" في بيروت مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت في وقت سابق أمس الإثنين مقتل شخصين في غارة نسبت لإسرائيل واستهدفت سيارة في دمشق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة مقابل فندق وقرب مبنى وزارة الإعلام في حي المزة بدمشق".

وبحسب هاغاري فإن الوحدة 4400 مسؤولة بشكل خاص عن عملية نقل النفط الإيراني الذي يتم تفريغه أولا في سوريا قبل أن أن يعاد بيعه في لبنان.

وقال هاغاري "نحن نتحدث عن عشرات ملايين الدولارات".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الإثنين أنه قصف نحو 300 هدف لـ"حزب الله" في لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية، مع توسيع حملته الجوية ضد الحزب لتشمل مؤسسة القرض الحسن التابعة للحزب والتي اتهمها بأنها "تمول إرهاب (حزب الله)".

ومنذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات