Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حبس أوكراني 16 عاما في روسيا لإدانته بـ"الإرهاب"

تسبب بانفجار 3 قاطرات في مدينة ميليتوبول التي تسيطر عليها موسكو منذ اندلاع الحرب

أدانته المحكمة العسكرية بتهمة تفجير قاطرات داخل مستودع في ميليتوبول بين أبريل ويونيو 2023 (أ ف ب)

ملخص

منذ بدء الحرب، أودع آلاف الأشخاص السجن أو استهدفوا بإجراءات قضائية في روسيا بسبب معارضتهم للحرب، كذلك تضاعفت قضايا "الخيانة" و"الإرهاب" و"التخريب"، سواء في روسيا أو في الأراضي التي تحتلها في أوكرانيا"

قضت محكمة روسية بحبس أوكراني 16 عاماً لتسببه بانفجار ثلاث قاطرات في مدينة ميليتوبول الأوكرانية التي تسيطر عليها القوات الروسية، وفق ما أعلنت النيابة العامة الروسية الثلاثاء.

وأوضحت النيابة العامة لمنطقة روستوف في جنوب روسيا أن المحكمة العسكرية لجنوب روسيا في روستوف-نا-دونو قضت بإيداع مكسيم فوروبيوف السجن ثلاث سنوات ومعكسر اعتقال 13 سنة لإدانته بتهمة تفجير ثلاث قاطرات داخل مستودع في ميليتوبول بين أبريل (نيسان) ويونيو (حزيران) من عام 2023".

وخلصت المحكمة إلى أنه مذنب بارتكاب "عمل إرهابي" بواسطة قنابل يدوية الصنع، وفق المصدر نفسه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفوروبيوف، وفق المحكمة، انضم إلى "مجموعة إرهابية" لتنفيذ أعماله في زابوريجيا، إحدى المناطق الأوكرانية الأربع التي أعلنت روسيا ضمّها، من دون أن تسيطر عليها بالكامل.

وتقع ميليتوبول في جنوب منطقة زابوريجيا، وتسيطر عليها القوات الروسية منذ الـ25 من فبراير (شباط) 2022، أي غداة بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

ومنذ بدء الحرب، أودع آلاف الأشخاص السجن أو استهدفوا بإجراءات قضائية في روسيا بسبب معارضتهم للحرب، كذلك تضاعفت قضايا "الخيانة" و"الإرهاب" و"التخريب"، سواء في روسيا أو في الأراضي التي تحتلها في أوكرانيا.

وتجرى هذه المحاكمات بغالبيتها في جلسات مغلقة ولا يمكن الحصول إلا على قليل من المعلومات المتصلة بها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار