Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوستن يستبعد التحقيق مع موظفي الـ"بنتاغون" في "تسريبات الضربة"

قال إنه لا توجد أية مؤشرات بخضوع أي من مسؤولي وزارته للاستجواب

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن (أ ف ب)

ملخص

ذكر مكتب التحقيقات الاتحادي أمس الثلاثاء أنه يحقق في تسريب وثيقتين شديدتي السرية تتحدثان عن استعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران.

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن اليوم الأربعاء إنه لا توجد أية مؤشرات على التحقيق مع أي موظف داخل مقر الوزارة على خلفية تسريب معلومات استخباراتية تتعلق باستعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران، وأضاف الوزير للصحافيين من روما "لم يذكر اسم أي مسؤول بمقر الوزارة في إطار هذا التحقيق".

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي ذكر أمس الثلاثاء أنه يحقق في تسريب وثيقتين شديدتي السرية تتحدثان عن استعدادات إسرائيل لتوجيه ضربة إلى إيران، وألمحت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، من دون ذكر أدلة، إلى أنه يجري التحقيق مع موظف بوزارة الدفاع لتسريب المعلومات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبدو أن الوثيقتين أعدتهما الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية، وتسردان تفسيرات الولايات المتحدة لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية الذي استند إلى صور الأقمار الاصطناعية من 15 إلى 16 أكتوبر (تشرين الأول). وبدأ تداول الوثيقتين الأسبوع الماضي على تطبيق تيليغرام.

وتخطط إسرائيل للرد على إطلاق إيران لوابل من الصواريخ الباليستية عليها في الأول من أكتوبر، وهو الهجوم المباشر الثاني الذي تشنه طهران على إسرائيل في ستة أشهر.

وكثفت إسرائيل عمليتها العسكرية في غزة ولبنان بعد أيام من مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي يوم الإثنين إنه لم يتحدد بعد إذا كان الكشف عن الوثيقتين حدث نتيجة تسلل إلكتروني أم تسريب متعمد من مواطن أميركي لديه إمكانية الوصول للمعلومات الاستخباراتية الحساسة.

في سياق آخر قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن عدم معالجة المشكلات الإنسانية في غزة قد يؤدي إلى ظهور مزيد من المسلحين.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال في وقت سابق اليوم الأربعاء إن على إسرائيل تجنب "مزيد من التصعيد" في ردها على هجوم إيران الصاروخي في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وقال بلينكن لصحافيين قبل مغادرته إسرائيل متجها إلى السعودية، محطته التالية خلال جولة في المنطقة، إنه "من المهم للغاية أن ترد إسرائيل بطرق لا تؤدي إلى تصعيد أكبر".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار