Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القضاء الإماراتي يؤجل الحكم في قضية ثلاثي الزمالك قبل نهائي "السوبر المصري"

يستعد الفريق الأبيض لمواجهة غريمه التاريخي الأهلي في مباراة منتظرة على لقب جديد

مصطفى شلبي لاعب نادي الزمالك لكرة القدم (الصفحة الرسمية للزمالك على فيسبوك)

ملخص

وسط أجواء مشحونة وأزمة قضائية لثلاثي الزمالك واستبعاد محمود كهربا من قائمة الأهلي وترحيله إلى مصر، يستعد قطبا الكرة المصرية لنهائي "كأس السوبر"

أعلنت جهات قضائية إماراتية اليوم الأربعاء تأجيل قضية ثلاثي الزمالك المتهم باعتداء مزعوم على مسؤول أمن ملاعب بعد مباراة بيراميدز في قبل نهائي كأس السوبر المصرية لكرة القدم المقامة في الإمارات إلى الـ29 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وقالت محكمة أبوظبي الابتدائية إنها قررت تأجيل القضية بناء على طلب من محامي الزمالك للاطلاع على أوراق الاتهام، وتقديم أدلة ليتم تجديد حبس اللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد إضافة إلى مدير الكرة عبدالواحد السيد.

وكان الزمالك فتح تحقيقاً موسعاً في الأحداث التي أعقبت فوزه بنتيجة (5 - 4) على بيراميدز بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت الأحد الماضي على إستاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي بالتعادل (1-1).

وبعد انتهاء المباراة ذكرت تقارير أن أحد مسؤولي الأمن حرر محضراً يتهم فيه ثنائي الزمالك بالاعتداء عليه، وأضافت أن الثنائي توجه في اليوم التالي إلى أحد أقسام الشرطة للإدلاء بأقوالهما في الواقعة قبل احتجازهما مع مدير الكرة الذي اتهم أيضاً في واقعة الاعتداء المزعوم.

وأحيل الثلاثي لجلسة محاكمة اليوم الأربعاء قبل تأجيل القضية ليوم الـ29 من أكتوبر الجاري على رغم أن الزمالك من المقرر أن يواجه غريمه الأزلي الأهلي غداً الخميس في النهائي.

وقال الزمالك أمس الثلاثاء في أول بيان رسمي تعليقاً على الأزمة إنه فتح تحقيقا موسعاً "لاتخاذ قرارات تتفق مع مبادئ النادي"، وأكد "تقديره التام لدولة الإمارات الشقيقة و الجهات القائمة كافة على تنظيم بطولة كأس السوبر المصرية".

وفي الأهلي تفجرت أزمة كان بطلها المهاجم محمود عبدالمنعم (كهربا) الذي قرر النادي إعادته للقاهرة وعدم استكمال مهمته مع الفريق في كأس السوبر المحلية، وخصم مليون جنيه (20556 دولاراً) من مستحقاته المالية بسبب خلاف مع المدرب مارسيل كولر ومسؤولين.

ولم يذكر الأهلي تفاصيل ما فعله كهربا، لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن اللاعب أبدى غضبه الشديد من عدم مشاركته في التشكيلة الأساس أمام سيراميكا في دور ما قبل النهائي.

وقالت إن كهربا تحدث بنبرة حادة وصوت مرتفع مع السويسري كولر مدرب الأهلي عقب المباراة اعتراضاً على قراراته، وغادر غرفة اللاعبين غاضباً مما دفع النادي إلى فرض هذه العقوبات الانضباطية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأهل الأهلي للنهائي بالفوز (2-1) على سيراميكا، ويأمل في تحقيق لقب كأس السوبر المحلية للمرة الـ15 في تاريخه لتعويض خسارته للسوبر الأفريقي الشهر الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح، ومصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع الأداء خلال الفترة الأخيرة.

وفي المقابل يرغب الزمالك في مضاعفة أفراحه وضم السوبر المصري إلى السوبر الأفريقي وإكمال ثلاثية من الألقاب للموسم المنقضي بعد أن افتتح الثلاثية بالفوز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، كما يأمل بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في تأكيد تفوقه على الغريم الأزلي وإضافة اللقب الخامس للسوبر المصري إلى خزانته.

وقال كولر مدرب الأهلي لموقع النادي الرسمي إن "لدينا دوافع كبيرة للفوز بالمباراة على رغم صعوبتها، وأثق بشدة في طموحات وقدرات اللاعبين".‏

من جهته قال أمين صندوق الزمالك حسام المندوه إن الفريق في كامل تركيزه على رغم الأزمة الأخيرة، نافياً أن يكون الزمالك فكر في الانسحاب.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية الليلة الماضية "لم نعلن إطلاقاً أننا سننسحب من نهائي السوبر المصري وكل ما قلناه إننا ندرس الوضع لأن الأزمة أخذت وقتنا وتفكيرنا، لكن الزمالك جاهز لمواجهة الأهلي".

وأقيمت كأس السوبر المصرية بمشاركة أربعة أندية هي الأهلي بصفته بطل الدوري المصري وبيراميدز بصفته بطل كأس مصر وسيراميكا كليوباترا بصفته بطل كأس الرابطة، بينما وجه الاتحاد المصري دعوة إلى الزمالك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة