Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

غارات عنيفة على الضاحية و"حزب الله" يعلن إطلاق صواريخ على تل أبيب

الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارات جديدة بإخلاء مناطق في جنوب بيروت

تصاعد الدخان من موقع غارة جوية إسرائيلية استهدفت مجمعا سكنيا في حي الليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت، 23 أكتوبر 2024 (أ ف ب)

ملخص

أربع غارات إسرائيلية تدمر مجمعاً سكنياً في منطقة الليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت و"حزب الله" يقول إن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من السيطرة على أي قرية واحتلالها بشكل كامل في جنوب لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية رسمية بأن إسرائيل شنت 10 غارات في الأقل مساء الأربعاء على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن إصدار تحذيرات بإخلاء مناطق محددة.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن "مجموع الغارات التي شنها طيران العدو على الضاحية الجنوبية لبيروت هذا المساء بلغ 10 حتى هذه اللحظة"، بينما أظهرت لقطات بثتها وكالة الصحافة الفرنسية انفجاراً هائلاً تبعه انفجارات أصغر في المنطقة.

وأشارت الوكالة إلى أن أربع غارات إسرائيلية "عنيفة" دمرت مجمعاً سكنياً في منطقة الليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت و"أحدثت حريقاً كبيراً".

وأصدر الجيش الإسرائيلي الأربعاء إنذارات جديدة بإخلاء مناطق في جنوب بيروت، حيث أنذر سكان أحياء في منطقتي برج البراجنة والحدث بضرورة مغادرتها بشكل عاجل مع استعداد الجيش لاستهداف مواقع لـ"حزب الله" هناك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أنتم تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب"، مضيفاً "عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فوراً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بدوره، أعلن حزب الله اللبناني الأربعاء أنه استهدف بالصواريخ شركة للصناعات العسكرية تقع في إحدى ضواحي تل أبيب، زاعماً أن الإصابة كانت دقيقة.

وقال الحزب المدعوم من إيران في بيان "قصفت المقاومة الإسلامية (...) شركة تاع للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية وأصابت أهدافها بدقة".

وأكد حزب الله الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي لم يسيطر بشكل كامل على أي قرية في جنوب لبنان، حيث تدور مواجهات معه.

وقال الحزب في بيان "لم يتمكّن جيش العدو من إحكام سيطرته بشكل كامل أو احتلال أي قرية بشكل كامل من قرى الحافّة الأمامية في جنوب لبنان".

من ناحية أخرى، أعلنت قناة الميادين الموالية لإيران أن غارة إسرائيلية استهدفت الأربعاء مكتباً تابعاً لها في بيروت سبق وأخلته.

وأشارت القناة في بيان إلى أنها "كانت قد أخلت مكتبها منذ بداية العدوان على لبنان". وأضافت أنها تحمل "الاحتلال الإسرائيلي" مسؤولية الهجوم.

تابعوا معنا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط