Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حماس" في موسكو لبحث وقف الحرب والوحدة الفلسطينية

وفد من الحركة برئاسة موسى أبو مرزوق يلتقي المسؤولين الروس

وفد "حماس" سيناقش مع المسؤولين الروس "سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة" (أ ف ب)

ملخص

في مارس الماضي، التقى وفد من "حماس" على هامش الاجتماعات الفلسطينية المنعقدة في موسكو، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية.

وصل وفد من حركة "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق اليوم الأربعاء إلى موسكو، حيث سيلتقي مسؤولين لمناقشة سبل وقف الحرب في غزة والمصالحة الفلسطينية، وفق ما ذكر قيادي في الحركة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن اسمه إن الوفد سيناقش مع المسؤولين الروس "سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفي المنطقة"، وفي "متابعة الجهود التي تبذلها روسيا من أجل تحقيق الوحدة والشراكة السياسية بين الأطراف والفصائل الفلسطينية".

وفي مارس (آذار) الماضي، التقى وفد من "حماس" على هامش الاجتماعات الفلسطينية المنعقدة في موسكو، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودان الكرملين اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية في طهران في هجوم نُسب إلى إسرائيل في نهاية يوليو (تموز) الماضي، وأعرب عن "القلق" من تداعيات مقتل خلفه يحيى السنوار برصاص إسرائيلي في غزة قبل أسبوع.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "الجانب الأهم بالنسبة إلينا هو التداعيات على المدنيين"، مضيفاً، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية أن "الكارثة الإنسانية في غزة ولبنان مسألة تهمّنا كثيراً".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات