Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

احتفالات وجيزة للأهلي بـ"السوبر المصري" قبل الاستعداد لمواجهة العين الإماراتي

فاز الفريق الأحمر على غريمه الزمالك بركلات الترجيح ليحقق اللقب المحلي للمرة الـ15 في تاريخه

حقق الأهلي لقب بطولة كأس السوبر المصرية للمرة الـ15 في تاريخه (الصفحة الرسمية للأهلي على فيسبوك)

ملخص

طغت الاحتفالات العارمة على النادي الأهلي المصري وجماهيره، لكن الفريق يستعد لطي صفحة "السوبر المصري" استعداداً لمواجهة العين الإماراتي في كأس القارات للأندية

أبدى لاعبو الأهلي فرحة عارمة عقب تتويج الفريق بلقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم في أبوظبي إثر الفوز بنتيجة (7 - 6) على الزمالك بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي مساء أمس الخميس.

وتسلم لاعبو الأهلي كأس البطولة وسط فرحة هائلة بالتتويج باللقب للمرة الـ15، إذ عزز الفريق رقمه القياسي، وللمرة الرابعة على التوالي، وذلك تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر.

وقال قائد الأهلي وحارسه مرماه محمد الشناوي الذي تصدى لاثنتين من ركلات الترجيح، في تصريحات تلفزيونية، "مكسب كبير جداً للاعبي الأهلي وأداء بروح عالية... سنحتفل اليوم ومن الغد، نستعد لموقعة أخرى".

وعن التصدي لركلة ترجيح نفذها لاعب الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قال الشناوي، "شيكابالا لاعب كبير والتصدي لركلة الجزاء التي سددها لا يقلل من قيمته كلاعب كبير".

وقال المدرب كولر إن فريقه استحق التتويج باللقب، مضيفاً "أظهر فريقنا معدنه الحقيقي في نهائي بطولة السوبر المصرية أمام الزمالك... لاح لنا عديد من الفرص ولم يحالفنا التوفيق خلال المباراة لتسجيل الأهداف، ولكن في النهاية نجحنا في الفوز ‏بركلات الترجيح".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الأهلي يستحق الفوز وبالطبع سعداء باللقب، وجميع اللاعبين كانوا في ‏قمة تركيزهم على مدار المباراة بأكملها، وصولاً إلى الأشواط الإضافية ومن بعدها ركلات الترجيح".

واختتم كولر تصريحاته قائلاً "اليوم نحتفل بلقب السوبر المصرية ثم نغلق الصفحة وأمامنا ‏تحد جديد الأسبوع المقبل أمام فريق العين الإماراتي (في كأس القارات للأندية)... نبحث خلالها عن ‏الفوز والاستمرار في البطولة".

ومن جانبه قال عمرو السولية، "نحمد الله على المكسب... أدينا مباراة كبيرة وكان من الممكن أن نفوز في الشوط الأول، لكن لم يكن هناك توفيق... الحمد لله أننا فرحنا جمهورنا بهذا التتويج".

وكان الأهلي قد خسر أمام الزمالك بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر الأفريقية في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وقال لاعب الأهلي أحمد نبيل كوكا، "الحمد لله... الأهلي لا يخسر بطولتين وراء بعضهما... لاعبو الأهلي لديهم خبرات ساعدتهم على العودة في ركلات الترجيح".

كذلك أعرب إمام عاشور عن سعادته قائلاً "سعداء بالفوز بلقب السوبر المصري... افتقدنا (محمود عبدالمنعم) كهرباً، ولكن وعدناه أن نحتفل معه بالبطولة في القاهرة، وأبارك لجمهور الأهلي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة