Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ارتفاع حالات "تسمم الهامبرغر" في ولايات أميركية

غالبية المصابين بالبكتيريا الإشريكية القولونية أكدوا تناولهم وجبات في "ماكدونالدز"

وجبات في مطاعم "ماكدونالدز" بالولايات المتحدة تقف وراء حالات التسمم (غيتي)

ملخص

قالت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية إنها "تستخدم كل الأدوات المتاحة للتأكد مما إذا كان البصل مصدر تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية".

يواصل عدد المصابين ببكتيريا الإشريكية القولونية من جراء الطعام في سلسة مطاعم "ماكدونالدز" ارتفاعه في الولايات المتحدة، إذ وصل إلى 75 حالة وفق ما أعلنت السلطات الصحية الأميركية.

وأشارت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية (أف دي أي) إلى أن ما لا يقل عن 22 شخصاً نقلوا إلى المستشفى، فيما تطاول هذه الأزمة حالياً 13 ولاية. وأصيب شخصان بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي التي قد تؤدي إلى فشل كلوي حاد.

أما عدد الوفيات فلا يزال واحداً.

وأكد 42 مصاباً أنهم تناولوا الطعام في "ماكدونالدز". وأشار 39 إلى أنهم تناولوا هامبرغر.

وقالت إدارة الأغذية والأدوية في بيان لها إنها "تستخدم كل الأدوات المتاحة للتأكد مما إذا كان البصل هو مصدر تفشي الفيروس". وأكدت أن التحقيق مستمر، لكن "تايلور فارمز" الموردة للبصل المقطع إلى مطاعم ماكدونالدز المتضررة أطلقت عملية سحب طوعية. وأضافت أن هذا المورد يتعامل مع زبائن آخرين أُعلموا بالحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت "ماكدونالدز" الثلاثاء الماضي أنها ستسحب شرائح البصل من المطاعم في المناطق المتضررة، كما أنها ستسحب "كخطوة وقائية" الهامبرغر المسمى "كوارتر باوندر" والذي يضاف إليه هذا البصل في الولايات المتحدة.

ولفتت ماكدونالدز أمس الجمعة إلى أن "تايلور فارمز" زودت نحو 900 مطعم ماكدونالدز قبل هذه الحادثة. وأوضحت سلسلة الوجبات السريعة أنها "اتخذت قراراً بوقف شراء البصل من تايلور فارمز إلى أجل غير مسمى".

ولم تعلن "أف دي أي" عن أية إصابات خارج الولايات المتحدة. وكانت السلطات تحدثت خلال وقت سابق من هذا الأسبوع عن 49 إصابة.

وقال المحامي الذي يتولى الدفاع عنهم رون سايمن إن شكويين في الأقل قدمتا نيابة عن أشخاص تعرضوا للإصابة. وتتضمن كل شكوى تعويضاً بما لا يقل عن 50 ألف دولار.

وتسبب بكتيريا الإشريكية القولونية تقلصات في المعدة وإسهالاً وقيئاً، وعادة ما تدوم أعراضها من ثلاثة إلى أربعة أيام. ويتعافى معظم المصابين بها من دون علاج، لكن بعضهم قد يعاني مضاعفات.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة