Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يقاطع حفل الكرة الذهبية بسبب فينيسيوس

ألغى الفريق رحلته إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد علمه بعدم فوز لاعبه البرازيلي بجائزة الأفضل

فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

ريال مدريد الغاضب من خسارته في كلاسيكو الدوري الإسباني يلغي رحلته إلى باريس رداً على تسريبات عدم فوز لاعبه فينيسيوس بالكرة الذهبية

قاطع نادي ريال مدريد الإسباني حفل جوائز الكرة الذهبية المقرر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الإثنين، اعتراضاً على تسريب خبر عدم فوز لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وكان فينيسيوس (24 سنة) المرشح الأبرز لاقتناص الجائزة المرموقة عن موسم (2023 - 2024) بعدما قاد فريقه إلى الفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، لكن ورود تأكيدات بعدم حصد البرازيلي الجائزة دفع النادي الملكي إلى إلغاء رحلته الجوية، التي كان من المقرر أن تنطلق من مطار أدولفو سواريز دي باراخاس.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من ريال مدريد فإن ممثلي ريال مدريد الـ50 الذين كانوا مسافرين إلى باريس موجودون بالفعل في المدينة الرياضية "فالديبيباس" منذ الساعة الثانية ظهراً، لكن أُلغي برنامج السفر بعد التأكد من عدم فوز فينيسيوس بالكرة الذهبية.

ويبدو أن لاعب الوسط الإسباني رودري نجم مانشستر سيتي الإنجليزي هو المرشح الأوفر حظاً الآن للفوز بالجائزة، التي حصدها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان ريال مدريد مرشحاً بـ11 لاعباً في الحفل الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إذ تضم ترشيحات الفريق الملكي إلى جانب فينيسيوس كلاً من جود بيلينغهام وفيدي فالفيردي وتوني كروس وداني كارباخال ومبابي وروديغر، إضافة إلى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي المرشح لجائزة أفضل مدرب، وكذلك الموهوب التركي أردا غولر المرشح لجائزة "كوبا" لأفضل موهبة شابة، وحارس مرمى الفريق لونين المرشح لجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم.

وخسر ريال مدريد السبت الماضي من غريمه التاريخي برشلونة بنتيجة 0 - 4 في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ليتأخر عن منافسه اللدود بفارق ست نقاط.

المرشح الأوفر حظاً الآن هو الإسباني رودريغو هيرنانديز "رودري" الذي إن فاز بالكرة الذهبية سيكون ذلك تتويجاً لجهود النجم البالغ من العمر (28 سنة)، الذي كان حاسماً في المواسم الأخيرة لمانشستر سيتي، وساعد ناديه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأربع مرات على التوالي، وقاد منتخب بلاده لتحقيق لقب "يورو 2024" في الصيف الماضي.

وتمنح جائزة الكرة الذهبية بمجموع نقاط تصويت 100 صحافي من الدول صاحبة التصنيفات الـ100 الأعلى في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد ترشيحات لجنة فنية من محرري "فرانس فوتبول" و"ليكيب" وعدد من خبرات "يويفا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة