Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دعوة لمنع فينيسيوس ورودريغو من تمثيل منتخب البرازيل

"السيليساو" يفوز على تشيلي ومحاولة لتعديل المسار في تصفيات "مونديال 2026"

ضغط على الاتحاد البرازيلي لاستبعاد المحترفين من صفوف "السيليساو" (رويترز)

ملخص

رئيس البرازيل يثير القلق في شأن استبعاد نجوم منتخب بلاده والدعوة إلى الاستعانة بلاعبي الدوري المحلي خلال الفترة المقبلة

ظهرت خلال الساعات الأخيرة مطالبات بعدم ضم اللاعبين البرازيليين المحترفين خارج البلاد للمنتخب الوطني، على سبيل المثال نجما ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس، ولاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي ريتشارليسون، وذلك بحجة أن هناك لاعبين محليين قادرين على تعويضهم.

ويعد المنتخب البرازيلي في الوقت الحالي من أبرز المنتخبات التي تضم مواهب ولاعبين مميزين، بخاصة فينيسيوس المرشح الأقوى للحصول على الكرة الذهبية في نسختها المقبلة، ووصول متوسط أعمار "السيليساو" في الوقت الحالي لـ26 سنة وهو ما يدل على بناء فريق للمستقبل من أجل استعادة أمجاد الأكثر تتويجاً ببطولة كأس العالم خمس مرات.

ويستعد منتخب البرازيل للمشاركة في بطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في أميركا وكندا والمكسيك، إذ يوجد في المركز الرابع في التصفيات المؤهلة إلى المونديال برصيد 13 نقطة من تسع مباريات ويتبقى له تسع أخريات، إذ يتأهل من هذه التصفيات أصحاب أول ستة مراكز، والسابع يدخل مرحلة الملحق للدفاع عن فرصة جديدة للتأهل.

وجاءت تصريحات رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، صادمة لقطاع كبير من الجماهير هناك، بعدما طالب بابتعاد النجوم الذين يلعبون خارج البلاد من المنتخب، إذ سيكون طلبه بمثابة التخلي عن جودة هؤلاء اللاعبين الذين يمتلكون إمكانات هائلة تضع "السيليساو" ضمن الأفضل في العالم.

وقال لولا دا سيلفا في تصريحات صحافية "على الاتحاد البرازيلي توسيع نطاق البحث عن اللاعبين لضمهم للمنتخب وذلك من البطولة المحلية، وعدم الاعتماد على اللاعبين المحترفين خارج البرازيل بالدوريات الكبرى حول العالم".

وفي قائمة المنتخب البرازيلي التي تم استدعاؤها بقيادة المدير الفني دوريفال جونيور، من أجل خوض المعسكر الحالي خلال أكتوبر (تشرين الأول) الجاري يوجد بها 17 محترفاً من أصل 23 لاعباً، إلى جانب سبعة يلعبون في الدوري المحلي.

وحقق المنتخب البرازيلي الفوز على نظيره التشيلي بنتيجة (2-1) في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ويستعد لمواجهة بيرو ضمن الجولة الـ10 الأربعاء المقبل على ملعبه.

وقال رئيس البرازيل خلال تصريحاته أيضاً إنه ضغط على الاتحاد البرازيلي بالفعل من أجل ضم لاعبين محليين للمنتخب بدلاً من المحترفين، وأضاف "اللاعبون البرازيليون الذين يعيشون في الخارج ليسوا أفضل من الموجودين في الدوري المحلي ويعيشون هنا، يوجد لاعبون بالجودة نفسها وعلينا أن نمنحهم فرصة لتقديم أنفسهم، ولا يوجد من يسمّون بالنجوم في الوقت الحالي أمثال روماريو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع "ليس هناك ما يسمى بنجوم دوليين يلعبون خارج البلاد في الوقت الحالي، هؤلاء مجرد مجموعة من اللاعبين الشباب ولم يصبحوا نجوماً بعد".

وتعد القائمة التي يقصدها رئيس البرازيل مليئة بالنجوم في الدوريات الأوروبية الكبرى، على سبيل المثال لاعبو ريال مدريد فينيسيوس ورودريغو وإيدر ميليتاو، ولاعب برشلونة رافينيا، وغابرييل مارتينيلي وغابريل ماغاليش لاعبا أرسنال، وحارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون، وابتعاد هؤلاء عن صفوف "السيليساو" سيؤثر بالسلب بكل تأكيد نظراً إلى قيمتهم الفنية مع أنديتهم وإمكاناتهم التي تضيف بلا شك في مباريات منتخب بلادهم في مختلف الأوقات.

وخلال التصفيات الحالية أحرز "السيليساو" حتى الآن 11 هدفاً، منها تسعة بأقدام اللاعبين المحترفين خارج البرازيل، وهدفان فقط بأقدام لاعبين يلعبون في الدوري المحلي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة