Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كانييه ويست يعرض على ترمب أن يكون نائبا له في رئاسة أميركا

المغني يلمح إلى ترشحه مجدداً لانتخابات 2024 وعشاء يجمعه بالملياردير الجمهوري

المغني كانييه ويست والرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ ف ب)

لمح مغني الراب كانييه ويست الغارق في سلسلة من المشكلات إلى أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024، مؤكداً أنه عرض على الرئيس السابق دونالد ترمب أن يكون مرشحاً معه لنيابة الرئاسة.

ونشر المغني الذي غيّر اسمه إلى "يي"، سلسلة من مقاطع الفيديو عبر حسابه على "تويتر" ليل الخميس- الجمعة مرفقة بشعار "يي 24".

عشاء مع ترمب

وأشار ويست البالغ 45 سنة في أحد هذه المقاطع إلى محادثة أجراها مع ترمب الذي أعلن هو نفسه ترشحه لانتخابات 2024.

وقال يي، "طلبت منه أن يكون نائب الرئيس" مؤكداً أن ترمب "راح يصرخ" به، وسبق للمغني المشاكس في عالمي الموسيقى والأزياء أن ترشح على نحو مفاجئ لانتخابات عام 2020، لكنه لم يحصل سوى على 70 ألف صوت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، الجمعة، أنه تناول العشاء مع نجم الراب في مقر إقامته في فلوريدا لكنه وصف لقاءه معه بأنه كان "سريعاً" و"هادئاً".

ثم أوضح ترمب أن "حديثاً في السياسة" دار بينهما، مضيفاً "قلت له إنه ينبغي ألا يترشح مطلقاً للرئاسة وإن كل الناخبين الذين قد يكونون لديه يجب أن يصوتوا لترمب".

مشكلات كانييه

وتعرض المغني الأسود في الآونة الأخيرة لانتقادات حادة لارتدائه خلال أسبوع الموضة في باريس قميصاً كتبت عليه عبارة "حياة البيض مهمة".

ويشكل هذا الشعار الذي يستخدمه اليمين المتطرف الأميركي تعديلاً لاسم حركة "بلاك لايفز ماتر" (حياة السود مهمة) التي تناضل ضد العنصرية الممارسة في حق الأميركيين من أصل أفريقي. كذلك نشر النجم تعليقات على "إنستغرام" و"تويتر" اعتبرت معادية للسامية.

وأعلنت شركة "أديداس" الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية، الخميس، أنها فتحت تحقيقاً مستقلاً في "مزاعم" عن سلوك غير لائق تعرض له عدد من موظفيها من كانييه ويست الذي قطعت الشركة أخيراً تعاونها معه في تصنيع أحذية "ييزي".

ويتعلق هذا التحقيق بما أوردته مجلة "رولينغ ستونز" الأميركية نقلاً عن مسؤولين سابقين في "ييزي" و"أديداس"، من أن السلوك المشكو منه راوح بين تصرفات ترهيب وعرض مواد إباحية للموظفين خلال الاجتماعات ومناقشة مواضيع إباحية.

وإضافة إلى "أديداس" قطعت شركات عدة أخرى علاقاتها مع المغني بينها دار "بالنسياغا" للأزياء وشركة "غاب" الأميركية للملابس الجاهزة ووكالة "سي إيه إيه" التي تتولى إدارة أعماله، في حين أعلنت شركة الإنتاج "أم آر سي" إلغاء عمل وثائقي يتناول ويست وسبق أن انتهى تصويره.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات