Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حائز على نوبل للآداب يستخدم "تشات جي بي تي" لكتابة خطاب

قال الروائي الصيني إنه كان من المفترض أن يكتب إشادة بمواطنه الأديب يو هوا كالمعتاد، لكنه عانى في ذلك لعدة أيام

مو يان هو روائي صيني وكاتب قصة قصيرة كان قد حاز في عام 2012 على جائزة نوبل في الأدب (غيتي / أ ف ب)

ملخص

كشف الصيني مو يان الحائز على جائزة نوبل في الأدب عام 2012 أنه استخدم برنامج الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي" لكتابة خطاب إشادة بزميل له

كشف الصيني مو يان الحائز على جائزة نوبل في الأدب [عام 2012] أنه استخدم برنامج الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي" ChatGPT لكتابة خطاب إشادة بزميله المؤلف يو هوا.

هذا الأسبوع، قدم الروائي البالغ من العمر 68 سنة جائزة أفضل كتاب إلى يو في مركز شنغهاي للرقص خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة والستين لمجلة "شوهو" Shouhuo.

وفي الخطاب ذكر مو: "الذي حصل على هذه الجائزة هو شخص رائع حقاً، وبالطبع هو أيضاً صديقي العزيز. هو رجل استثنائي، وعليه فيجب عليّ أن أكون كذلك أيضاً".

وأضاف: "قبل أيام قليلة، كان من المفترض أن أكتب إشادة به كما أفعل ذلك عادةً، لكنني عانيت لعدة أيام ولم أستطع التوصل إلى أي شيء. لذلك طلبت من طالب دكتوراه مساعدتي باستخدام ’تشات جي بي تي’".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفقًا لجريدة "جنوب الصين الصباحية" South China Morning Post، كان هناك "شهقة مسموعة" من الجمهور عندما اكتشفوا أن الحائز على جائزة نوبل صاغ خطابه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقد حاولت "اندبندنت" التواصل مع ممثلي مو للتعليق.

والمعلوم هو أن مو يان هو روائي صيني وكاتب قصة قصيرة كان قد حاز في عام 2012 على جائزة نوبل في الأدب عن عمله ككاتب "دمج بهلوسة واقعية بين الحكايات الشعبية والتاريخ والمعاصرة".

اشتهر لدى القراء العالميين بروايته "الذرة الرفيعة الحمراء" Red Sorghum الصادرة في عام 1986، والتي تم تحويل جزئيها إلى فيلم يحمل الاسم نفسه والحاصل على جائزة "الدب الذهبي" Golden Bear.

حصل المؤلف على جائزة "نونينو الدولية" لعام 2005 في إيطاليا. وفي عام 2009، كان أول من حصل على جائزة "نيومان للأدب الصيني" من جامعة أوكلاهوما.

نتاج مو الأدبي حتى الآن هو 11 رواية والعديد من مجموعات القصص القصيرة.

انتشر مقطع فيديو لخطاب مو في مركز شنغهاي للرقص على نطاق واسع على موقع المدونات الصغيرة الصينية Weibo.

في قسم التعليقات، أشار بعض الأشخاص إلى أن مو قد يواجه مشكلة قانونية بسبب الإشارة إلى استخدامه "تشات جي بي تي" لأن الخدمة لم يتم توفيرها بعد في الصين.

© The Independent

المزيد من ثقافة