Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موسكو: تدمير 50 مسيّرة أوكرانية داخل الأراضي الروسية

حاكم منطقة أوديسا يؤكد مقتل امرأة وإصابة سبعة أشخاص وإلحاق أضرار ببنية تحتية

جندي أوكراني من وحدة الدفاع الجوي المتنقلة المضادة للطائرات من دون طيار في منطقة خيرسون (رويترز)

ملخص

المصنع المستهدف ينتج كميات بارود وذخيرة مخصصة لأسلحة خفيفة وسبق لأوكرانيا أن استهدفته بمسيرات مفخخة في يناير 2024 ونوفمبر 2023.

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن قواتها دمرت 50 مسيّرة أوكرانية داخل الأراضي الروسية ومناطق أوكرانية تفيد موسكو بأنها ضمتها. وأوضحت الوزارة أن المسيّرات دمرت فوق كراسنودار وروستوف في روسيا وفي زابوريجيا في أوكرانيا التي تقول روسيا إنها ضمتها.

مقتل طفل وإصابة 5 أشخاص

في الأثناء، قتل طفل وأصيب خمسة أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية في منطقة كراسنودار في جنوب غربي البلاد على ما أعلن الجمعة حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.

طائرة مسيرة

وتبنت كييف الخميس هجوماً بطائرة مسيرة استهدف مصنعاً للبارود والذخيرة في منطقة تامبوف الواقعة غرب روسيا على بعد نحو 350 كيلومتراً من الحدود الأوكرانية.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية لوكالة الصحافة الفرنسية إن "طائرة مسيرة مفخخة" استخدمت في قصف المصنع الواقع ضمن "المجمع الصناعي العسكري" الروسي في مدينة كوتوفسك.

وأضاف أن العمل "جارٍ لتوضيح" حجم الأضرار التي لحقت بالمصنع جراء الهجوم.

ونشرت وسائل إعلام روسية محلية مقطع فيديو صوره أحد سكان المنطقة يظهر فيه جسم مجهول يسقط قرب مدخنة أحد المصانع متسبباً بانفجار قوي مصحوب بسحابة دخان.

ولم يتسن التحقق فوراً من صحة هذه المشاهد.

وذكر المصدر أن المصنع المستهدف ينتج كميات بارود وذخيرة مخصصة لأسلحة خفيفة وأنه سبق لأوكرانيا أن استهدفته بمسيرات مفخخة في يناير (كانون الثاني) 2024 ونوفمبر (تشرين الثاني) 2023.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هجمات روسية

من جانبها، ذكرت سلطات محلية أن هجمات روسية تسببت في مقتل شخصين وإصابة 26 الخميس في مناطق أوكرانية تمتد من الجنوب إلى الشرق والشمال الشرقي.

وقال حاكم منطقة أوديسا بالجنوب أوليه كيبر عبر تطبيق "تيليغرام" إن هجوماً صاروخياً على المنطقة أسفر عن مقتل امرأة وإصابة سبعة أشخاص وإلحاق أضرار ببنية تحتية لميناء.

وأشار حاكم منطقة خاركيف بالشمال أوليه سينيهوبوف إلى أن امرأة قتلت وأصيب رجل في هجوم بقنبلة روسية موجهة استهدفت قرية روسكا لوزوفا.

بدوره، قال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين إن تسعة آخرين، بينهم أربعة أطفال، أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة وقصف في بلدة نوفوهروديفكا في المنطقة الواقعة على خط المواجهة.

وذكر سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك أن سبعة أشخاص أصيبوا في بلدة نيكوبول التابعة للمنطقة.

وقال ليساك إن القوات الروسية هاجمت مناطق قريبة من نيكوبول بطائرات مسيرة ونيران مدفعية مساء الأربعاء وصباح الخميس. وأفاد في وقت لاحق بأن امرأة توفيت متأثرة بجراح أصيبت بها الأربعاء في مدينة دنيبرو، وقتل سبعة أشخاص في ذلك الهجوم.

وقالت الإدارة المحلية لمدينة خيرسون إن مدنيين اثنين أصيبا في هجوم بطائرة مسيرة.

وتتعرض المناطق المستهدفة لهجمات متكررة منذ بدء الهجوم الروسي الواسع في فبراير (شباط) 2022. وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية لكن آلاف الأشخاص قتلوا وأصيبوا. 

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات