Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دراسة تكشف عن تحول في عادات شرب الكحول لدى البريطانيين

استطلاع جديد يبين أن كثيراً من الأشخاص البالغين الذين كانوا يتناولون المشروبات في الماضي أصبحوا يفضلون الآن الشرب بوعي أكبر وكمية أقل

تبين أن الأفراد البالغين الذين قللوا من استهلاكهم للكحول خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة لاحظوا تحسناً في صحتهم بشكل عام (نيوزتيم دوت كو دوت يو كيه)

ملخص

نصف المشاركين تقريباً في استطلاع بريطاني يعتبرون أن تناول الكحول بشكل واع يمثل وسيلة لتحقيق مزيد من الاعتدال في حياتهم

أظهر استطلاع أجري في المملكة المتحدة، وشمل نحو ألفي شخص بالغ من الذين سبق لهم أن تعاطوا الكحول، أن 57 في المئة باتوا يفضلون تبني "نهج متوازن"، إذ يستبدلون المشروبات الروحية في المناسبات الاجتماعية بأخرى خالية من الكحول.

يشار إلى أنه في الفترة التي سبقت الأشهر الـ12 الأخيرة، كانت نسبة 27 في المئة من الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم لا يحضرون أي مناسبة اجتماعية من دون شرب الكحول.

لكن يبدو أن مواقف هؤلاء وأنماطهم تغيرت، فأكد نحو 61 في المئة من الأفراد الذين شملهم الاستطلاع أنهم باتوا يميلون الآن إلى شرب الكحول باعتدال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الدراسة البريطانية التي أجريت بناء على طلب شركة "هاورغيت سبريغ ووتر" Harrogate Spring Water للمياه المعبأة - تشجع على تناول المشروبات الكحولية باعتدال - وجدت أن 20 في المئة من الأفراد عبروا عن رغبتهم في تجربة مثل هذا النهج المعتدل في تناول المشروبات، خلال مناسباتهم الاجتماعية هذا الصيف.

وتبين إضافة إلى ذلك أن 44 في المئة من المشاركين في الدراسة، يعتبرون أن تناول الكحول بشكل واع يمثل وسيلة لتحقيق مزيد من الاعتدال في حياتهم، في حين أن 43 في المئة ينظرون إليه على أنه شكل من أشكال الرعاية الذاتية والاهتمام بصحتهم.

في المقابل، رأى نحو 14 في المئة من الأفراد أن الاعتدال يساعدهم على الاستمتاع بلحظات حياتهم ويجعلها أكثر تميزاً ورسوخاً في الذاكرة.

ريتشارد هول العضو المنتدب لعلامة "هاورغيت سبرينغ ووتر"، علق على نتائج البحث بالقول: "يظهر استطلاعنا بوضوح أن الأفراد البالغين باتوا اليوم أكثر وعياً بعاداتهم في تناول المشروبات الكحولية. وهم يعتبرون أن محاولة استبدالها بالمياه أو المشروبات الغازية، وتنويع تناولها، بمثابة نهج ممتاز لتحقيق ذلك".

ووجدت الدراسة أيضاً أن 78 في المئة من المشاركين في الدراسة، يربطون بعض المناسبات الاجتماعية - كحضور فعاليات ما بعد العمل أو حفلات الزفاف أو أعياد الميلاد - باستهلاك الكحول.

ويحاول كثيرون تبني نهج واعٍ في تناول المشروبات لأنهم يعتبرون أنه يسهم في نمط حياة أكثر توازناً (42 في المئة) ويساعدهم في تحسين علاقاتهم الاجتماعية (23 في المئة).

أما الاعتبارات الصحية (46 في المئة)، أو توفير المال (41 في المئة)، أو الشعور بالملل من تناول الكحول (21 في المئة)، فكانت بعض العوامل التي دفعت الأفراد البالغين إلى تبني نهج الاعتدال في تناول المشروبات.

وتبين أيضاً أن 35 في المئة من الأشخاص خفضوا استهلاكهم للكحول خلال الأشهر الـ12 الأخيرة، وقال نحو 34 في المئة إنهم لاحظوا نتيجة لذلك، تحسناً في صحتهم بشكل عام.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة أبحاث السوق واستطلاعات الرأي "وان بول" OnePoll، أن قرابة 21 في المئة من الأفراد أكدوا أنهم ببساطة لم يعودوا يستهوون الكحول.

وكانت مناسبات كأعياد الميلاد (26 في المئة) وحفلات الزفاف (25 في المئة) وتناول الوجبات مع الأصدقاء (25 في المئة)، تعد من الأوقات التي يعتقد البالغون بأنهم سيستمتعون بها أكثر، إذا ما لجأوا إلى الاعتدال في تناول المشروبات الكحولية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "هاروغيت سبرينغ ووتر" ستخصص ركناً للمشروبات المتوازنة يعرف بـ "حانة الاستهلاك الواعي للكحول" Mindful Drinking Bar خلال ملتقى "رويال أسكوت" لسباق الخيول Royal Ascot هذا العام، بهدف تشجيع رواد السباق على "التنويع المعتدل في تناول المشروبات ببطء ووعي".

ويقول ريتشارد هول، "إننا نعاود إطلاق هذه المبادرة في حدث ’رويال أسكوت‘، للسنة الثانية على التوالي".

وأضاف "يسعدنا أن نتمكن من مساعدة الأفراد في التواصل الاجتماعي والاستمتاع باللحظة، مع تقليل استهلاكهم للكحول. لكننا ندرك أن هذا يمكن أن يكون مسعى صعباً".

وختم "نريد أن نظهر لرواد سباق الخيل أن احتضان لحظات الحياة والاستمتاع بها من خلال التنويع المعتدل في تناول المشروبات، يمكن أن يساعد حقاً في جعل التجارب والمناسبات أكثر تميزاً وأشد رسوخاً في الذاكرة".

المزيد من صحة