Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شغب باريس يحرم "سيلين" من عرضها الرجالي

حفاظاً على سلامة المشاركين وخوفاً من التطور المحتمل للأحداث

أعمال الشغب التي أعقبت مقتل نائل برصاص الشرطة تسببت بإلغاء احتفالات ومناسبات عدة في فرنسا (أ ف ب)

ملخص

هادي سليمان أحد أكثر المصممين تأثيراً في الأزياء الرجالية أبدى تخوفه من إقامة عرض الأزياء الرجالي في دار سيلين بباريس وسط تطور محتمل لأعمال الشغب.

أجبرت الاحتجاجات في فرنسا، دار "سيلين" على إلغاء عرض أزياء للرجال كان مقرراً، مساء اليوم الأحد، حفاظاً على سلامة المشاركين وبسبب "التطور المحتمل لأعمال الشغب الخطرة".

وقال مصمم الأزياء هادي سليمان عبر صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي، إنه تم إلغاء العرض في ظل الأوضاع التي تشهدها باريس ومدن فرنسية أخرى على خلفية مقتل الشاب نائل (17 سنة).

وكان سليمان أشار في منشور قصير على "إنستغرام" إلى أن قرار إلغاء العرض اتخذ لأسباب ترتبط بالسلامة. وأضاف أن "إقامة عرض أزياء في باريس، في وقت تشهد فرنسا وعاصمتها هذه التطورات، يبدو من وجهة نظري، غير مناسب".

وقرر هادي سليمان الذي يعتبر أحد أكثر المصممين تأثيراً في الأزياء الرجالية، عرض مجموعته خارج الجدول الرسمي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتسببت أعمال الشغب التي أعقبت مقتل نائل برصاص الشرطة بإلغاء احتفالات ومناسبات عدة، أبرزها حفلتان للمغنية ميلين فارمر كانتا مقررتين، الجمعة والسبت، في ستاد دو فرانس.

وألغى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بدوره زيارة دولة إلى ألمانيا كان من المقرر أن تبدأ الأحد، وتستمر ليومين، بعد أن اختصر أيضاً مشاركته في قمة للاتحاد الأوروبي استضافتها بروكسل، أول من أمس الجمعة.

كانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت توقيف 719 شخصاً، ليل السبت الأحد، في حصيلة غير نهائية لخامس ليلة من أعمال الشغب التي اندلعت بعد مقتل شاب برصاص شرطي.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تعبئة زهاء 45 ألفاً من عناصر الشرطة والدرك، ليل السبت الأحد، للتعامل مع أعمال الشغب.

قضى نائل برصاصة في الصدر أطلقها شرطي من مسافة قريبة في أثناء عملية تدقيق مروري ووجهت إلى الشرطي الموقوف البالغ 38 سنة تهمة القتل العمد. وشيع جثمانه مئات الأشخاص، السبت، من مسجد ابن باديس إلى مقبرة مونت فاليريان في ضاحية نانتير الباريسية.

كانت السلطات المحلية أعلنت في أنحاء البلاد فرض حظر على التظاهرات وأمرت بوقف عمل وسائل النقل العام في المساء.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات