Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي السعودي يعلن ضم النجم الجزائري رياض محرز

غادر الجناح الفائز بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي بعد موسم الثلاثية التاريخية

فاز رياض محرز بالثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي الإنجليزي قبل الانتقال إلى الأهلي السعودي (الحساب الرسمي للأهلي على تويتر)

ملخص

أغلق النجم الجزائري رياض محرز صفحة مانشستر سيتي التاريخية لصناعة تاريخ جديد مع الأهلي السعودي

أصبح نجم المنتخب الجزائري لكرة القدم رياض محرز أحدث الصفقات العالمية المنضمة للدوري السعودي للمحترفين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ أعلن نادي الأهلي السعودي ضم الجناح الدولي من مانشستر سيتي الإنجليزي بعقد يمتد حتى 2027.

ونشر الأهلي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لقطات ارتداء محرز لقميص الفريق، وكتب "انتهى الانتظار، رياض حقيقة".

وقال مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا "رياض محرز ينضم للنادي الأهلي السعودي بعد خمس سنوات مذهلة مع مانشستر سيتي".

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن النادي الإنجليزي وافق على عرض بقيمة 38.5 مليون دولار، إضافة إلى 5.5 مليون دولار متغيرات.

ووجه محرز (32 سنة) رسالة وداع إلى جماهير السيتي جاء فيها "يصادف اليوم نهاية فصل لا ينسى في حياتي، رحلة مدتها خمس سنوات مليئة بذكريات لا حصر لها، قبل مغادرتي أردت أن أشكر مجلس الإدارة والمدير الفني والموظفين لإعطائي الفرصة لإثبات نفسي على أعلى مستوى".

"لزملائي في الفريق، في الماضي والحاضر، لقد كان من دواعي سروري مشاركة الملعب وغرفة الملابس معكم، معاً حطمنا عدداً لا يحصى من الأرقام القياسية وحققنا ما بدا مستحيلاً ولم نتوقف أبداً عن الإيمان بأنفسنا خلال الأوقات الصعبة التي واجهناها، سيبقى موسمنا الأخير في الذاكرة إلى الأبد في نادينا وخارجه، وأنا فخور بأن أكون جزءاً منه".

وسجل محرز 78 هدفاً وقدم 59 تمريرة حاسمة في 236 مباراة خاضها في كل المسابقات مع سيتي وحصد 11 لقباً مع النادي بينها لقب الدوري خمس مرات، منذ انتقاله إلى سيتي قادماً من ليستر سيتي في 2018.

وتراجع دور اللاعب البالغ عمره 32 عاماً مع الفريق الموسم الماضي، إذ سجل 15 هدفاً في 47 مباراة، لكنه غاب عن نهائي كأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا في موسم حقق فيه سيتي ثلاثية تاريخية.

وجدد محرز عقده العام الماضي حتى 2025، لكنه أصبح الآن الصفقة الأحدث لنادي الأهلي العائد حديثاً لدوري المحترفين السعودي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح الأهلي أحد أنشط الأندية السعودية في الصيف الحالي، إذ تعاقد مع حارس المرمى السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي الإنجليزي، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول، إضافة إلى ثلاث صفقات محلية.

وكان النصر أول من فتح باب الصفقات العالمية الكبرى في الدوري السعودي حينما فاجأ العالم بضم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال حر بعقد قياسي، أشارت تقارير صحافية عالمية إلى تخطيه حاجز 200 مليون يورو (219 مليون دولار).

وتسارعت وتيرة الصفقات العالمية في الدوري السعودي، إذ واصل النصر دعم صفوفه بلاعبين من فئة النخبة إذ أنفق 55 مليون دولار لضم النجم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي ولاعب الوسط الإيفواري ساكو فوفانا من لانس الفرنسي، والظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد الإنجليزي، واقترب من الحصول على توقيع الجناح الأيسر السنغالي ساديو ماني.

وفجر الاتحاد بطل الدوري السعودي مفاجأة بالتعاقد مع الهداف الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني، ثم تعاقد مع نجم خط الوسط الفرنسي نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي، وأخيراً الجناح الأيسر البرتغالي الشاب جوتا من سيلتيك الاسكتلندي.

وأصبح الهلال أعلى الأندية السعودية إنفاقاً على الانتقالات الصيفية، إذ ضم أربعة نجوم عالميين في مقابل 178 مليون يورو (195 مليون دولار).

وضم "الزعيم" لاعب الوسط البرتغالي روبين نيفيز من ولفرهامبتون الإنجليزي نظير 60 مليون دولار، ثم قلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي في مقابل 25 مليون دولار، ولاعب الوسط الصربي سيرج ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو الإيطالي (44 مليون دولار)، وأخيراً الجناح البرازيلي مالكوم من زينيت الروسي في مقابل 66 مليون دولار، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي العريق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة