Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اليونان تنقذ 25 مهاجرا من حريق غابات إيفروس

كانوا محاصرين منذ قرابة أسبوعين وسويسرا تنشر 3 طائرات وتسهم في إخماد النيران

حريق الغابات في منطقة إيفروس هو أكثر إزهاقاً للأرواح في أوروبا هذا الصيف (أ ف ب)

ملخص

من المعتقد أن جميع المتوفين، باستثناء حالة واحدة، مهاجرون غير شرعيين عبروا من تركيا ولاذوا بغابات إيفروس للاختباء من الشرطة.

قالت السلطات في اليونان إنها أنقذت، اليوم الجمعة، مجموعة تتألف من 25 مهاجراً كانوا محاصرين وسط حريق غابات مستعر منذ قرابة أسبوعين في منطقة إيفروس بشمال شرقي البلاد.

وما زال حريق الغابات في منطقة إيفروس، وهو أكثر حرائق الغابات إزهاقاً للأرواح في أوروبا هذا الصيف، مستمراً لليوم الـ14 على التوالي بعد أن أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً ودمر منازل وأتى على مساحات شاسعة من الغابات.

ومن المعتقد أن جميع المتوفين، باستثناء حالة واحدة، مهاجرون غير شرعيين عبروا من تركيا ولاذوا بالغابات للاختباء من الشرطة. وتشتهر إيفروس بأنها معبر لآلاف المهاجرين واللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي سنوياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء إيوانيس أرتوبيوس لـ"رويترز"، إنه "أثناء العمل في قريتي جيانولي وداديا، عثرت إدارة الإطفاء والشرطة على 25 شخصاً، ونقلوا إلى مكان آمن".

وقال مسؤول بالشرطة إن جميع المهاجرين ذكور من سوريا والعراق ولبنان، وأفاد بإلقاء القبض عليهم.

وتنتشر حرائق الغابات في الصيف بالدولة الواقعة على البحر المتوسط، وقالت الحكومة إن عوامل الطقس الحار شديد الجفاف المصحوب بهبوب الرياح، وهو ما يربط العلماء بينه وبين تغير المناخ، زادت الأمر سوءاً في العام الحالي، مما أجبر السلطات على إجلاء الآلاف من منازلهم.

وقالت سويسرا، الجمعة، إنها ستنشر ثلاث طائرات هليكوبتر عسكرية، وسترسل عدداً من العاملين للمساهمة في إخماد النيران في إيفروس.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار