Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقيف رجل ستيني في قضية قطع الشجرة المعمرة ببريطانيا

مسؤولة في الشرطة: آمل في أن يظهر هذا التوقيف الثاني جديتنا والتزامنا العثور على المتهمين

الشرطة البريطانية فرضت كردونا حول الشجرة المعمرة المقطوعة (أ ف ب)

ملخص

أفاد المسؤول في هيئة "ناشونال تراست" لمحطة "بي بي سي" أن الشجرة "بصحة جيدة" وأن إعادة زرعها قد تكون ممكنة.

أوقف رجل ستيني مساء أمس الجمعة في إطار التحقيق في قطع إحدى أكثر الأشجار شهرة في المملكة المتحدة، وفق ما أعلنت الشرطة بعد ما أخلت نهاراً سبيل فتى في الـ16 من عمره.

وأثار قطع شجرة "سيكامور غاب" المعمرة التي كانت تنتصب منفردة بين تلتين في منطقة طبيعية خلابة بشمال إنجلترا الحزن والغضب في المملكة المتحدة.

وتقع شجرة القيقب التي يبلغ عمرها 200 سنة بالقرب من سور هادريان الذي بني في العصر الروماني لمنع غزوات البرابرة وأدرجته "اليونيسكو" على قائمتها للتراث.

واختيرت "سيكامور غاب" عام 2016 "شجرة العام"، وظهرت في فيلم "روبن هود" لكيفن كوستنر عام 1991، وهي من بين أكثر الأشجار التي تلتقط صور لها في بريطانيا.

وأعلنت شرطة نورثمبريا التي تتولى التحقيق في هذا "العمل التخريبي عن سابق تصور وتصميم" مساء الجمعة، أنها أوقفت "رجلاً ستينياً على صلة بالحادثة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الشرطة أخلت صباح الجمعة "في انتظار استكمال التحقيقات" سبيل مراهق في الـ16 من عمره، أوقف الخميس للاشتباه في إلحاقه "أضراراً" بالشجرة.

ونقل بيان عن المسؤولة في شرطة نورثمبريا ريبيكا فيني مينزيس قولها "آمل في أن يظهر هذا التوقيف الثاني جديتنا في هذه القضية، والتزامنا العثور على المسؤولين (عن قطع الشجرة) وإحالتهم إلى القضاء".

وعثرت مجموعة من المارة صباح الخميس على الشجرة مقطوعة من جذعها بما يرجح أنه منشار كهربائي.

وأفاد المسؤول في هيئة "ناشونال تراست" التي تدير عدداً من المواقع التراثية في المملكة المتحدة أندرو بود لمحطة "بي بي سي" أن الشجرة "بصحة جيدة" وأن إعادة زرعها قد تكون ممكنة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات