Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرار أميركي مرتقب للتعامل مع أخطار الذكاء الاصطناعي

بايدن بصدد إصداره لتطبيق إجراءات السلامة وحماية المستهلكين في تجارب التكنولوجيا وأمن الإنترنت

الرئيس الأميركي جو بايدن (أ ف ب)

ملخص

القرار يطالب الوكالات المعنية بوضع معايير لاختبارات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والتعامل مع الأخطار المتعلقة بالجوانب الكيماوية والحيوية والإشعاعية والنووية وأمن الإنترنت

من المقرر أن يتخذ الرئيس الأميركي جو بايدن قراراً بتطبيق مجموعة واسعة من الإجراءات تتعلق بالذكاء الاصطناعي اليوم الإثنين، مع السعي إلى زيادة السلامة وحماية المستهلكين والعمال والأقليات من الأخطار المتعلقة بتلك التكنولوجيا.

والأمر التنفيذي الذي سيكشف عنه بايدن هو أحدث خطوة تتخذها الإدارة الأميركية لوضع معايير تتعلق بالذكاء الاصطناعي، في وقت يحقق فيه تطورات سريعة في القدرات والشعبية في محيط ليس به ما يكفي من القواعد التنظيمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووافقت شركات تستخدم تلك التقنية منها "أوبن إيه آي" و"ألفابت" و"ميتا بلاتفورمز" من قبل على الالتزام طوعاً بوضع علامة مائية على المحتوى الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي لجعل استخدام هذه التكنولوجيا أكثر أماناً، لكن الأمر التنفيذي الجديد الذي من المقرر أن يكشف عنه بايدن اليوم يتجاوز مثل تلك الالتزامات لما هو أبعد.

ويتطلب الأمر من مطوري أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تشكل خطراً على الأمن القومي الأميركي والاقتصاد وكذلك الصحة العامة والسلامة مشاركة نتائج اختبارات السلامة مع الحكومة الأميركية، بما يتسق مع قانون الإنتاج الدفاعي قبل السماح بطرح تلك التقنيات للعامة.

ووفقاً للبيت الأبيض، سيوجه القرار أيضاً الوكالات المعنية إلى وضع معايير لتلك الاختبارات والتعامل مع الأخطار المتعلقة بالجوانب الكيماوية والحيوية والإشعاعية والنووية وأمن الإنترنت.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار