Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتخابات الرئاسة الروسية في مارس بمشاركة المناطق الأوكرانية

الموافقة على القرار تمت بإجماع أصوات مجلس الاتحاد البالغة 162

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعلن رسمياً بعد عن نيته الترشح لفترة رئاسية جديدة (أ ف ب)

ملخص

لم يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسمياً بعد عن نيته الترشح لفترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات

صوت مجلس الاتحاد الروسي، اليوم الخميس، على إجراء الانتخابات الرئاسية في الـ17 من مارس (آذار) 2024. وتمت الموافقة على القرار بإجماع الأصوات البالغة 162 في مجلس الاتحاد.

وقالت رئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، "بناء على هذا القرار، سنبدأ بصورة فعالة في إطلاق الحملة الانتخابية". وأضافت أنه لأول مرة سيشارك في التصويت سكان المناطق الأوكرانية دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون التي ضمتها روسيا. وتابعت، "عندما نختار بصورة جماعية رئيساً للدولة، فإننا نتحمل المسؤولية نفسها ونتشارك جميعاً في تحديد مصير الوطن".

وكان مجلس النواب الروسي صادق في أكتوبر (تشرين الأول) 2022، بالإجماع على قانون ضم أربع مناطق أوكرانية، بعدما أقره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأثار إدانة دولية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصوت أعضاء الدوما (مجلس النواب) جميعهم لصالح ضم منطقتي دونيتسك ولوغانسك (شرق) ومنطقتي خيرسون وزابوريجيا (جنوب)، بحسبما أظهر البث المباشر لجلسة التصويت عبر التلفزيون الروسي. ولم يتم تسجيل أي اعتراض أو امتناع عن التصويت.

ووقع بوتين على معاهدة لضم أربع مناطق أوكرانية تحتلها القوات الروسية جزئياً أو بالكامل، هي لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا خلال حفل كبير أقيم في الكرملين.

ولم يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسمياً بعد عن نيته الترشح لفترة رئاسية جديدة مدتها ست سنوات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار