Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيرارد وفيرمينو على رأس قائمة ضحايا "الدوري السعودي" خلال يناير

استعدادات قوية لـ "ميركاتو" الشتاء ضمن بطولة "روشن"

ستيفن جيرارد المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي (رويترز)

ملخص

جيرارد وفيرمينو الدوري السعودي في مأزق قبل انتقالات يناير

تلتفت الأنظار مع الأيام الأولى من شهر يناير (كانون الثاني) الجاري إلى سوق الانتقالات في الدوري السعودي، وبخاصة بعدما حدث الصيف الماضي من صفقات تاريخية والتعاقد مع نجوم الصف الأول في الدوريات الأوروبية، بعد صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو وانضمامه إلى نادي النصر بداية العام الماضي.

وتأخذ رابطة الدوري السعودي للمحترفين خلال الأشهر الماضية خطوات جادة من أجل العمل على مواصلة تطور الكرة السعودية وفرض نفسها على أقوى بطولات العالم بعد ضم كثير من النجوم خلال الموسم الحالي.

وفي إحدى الخطوات المميزة أصدرت الرابطة قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب بداية من الموسم المقبل 2024 - 2025 إلى 10 لاعبين، على أن يشارك في المباراة ثمانية لاعبين فقط، مما يعطي خيارات أكبر للفرق خلال الفترة المقبلة في البطولة، ورفع مستوى المنافسة بعدما نجحت الخطط السابقة التي بدأت خلال آخر فترتي انتقال.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية التي انطلقت بداية الشهر الجاري، مثلما سيكون هناك بعض الصفقات القوية للانضمام إلى الدوري السعودي، سيكون هناك من يغادر فريقه بعد المردود غير المتوقع أو لاستبداله بنجم أبرز منه خلال النصف الثاني من الموسم.

وقد تمتد عملية التضحية بالدوري السعودي للمدربين أيضاً بعدما ظهر بعضهم بمردود غير جيد، وعدم تقديم مستويات مميزة على رغم توفير كثير من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة.

جيرارد في مأزق

وقد يكون أولى ضحايا المدربين خلال الفترة المقبلة هو الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني للاتفاق السعودي، بسبب تذبذب أدءا الفريق وعدم تقديم النتائج المنتظرة، إذ لم يحقق أي فوز منذ ثمان مباريات في دوري "روشن" للمحترفين، وسط ثلاث هزائم وخمسة تعادلات، إلى جانب الخروج من كأس الملك أمام النصر بعد الهزيمة بنتيجة (1-0) في دور الـ16.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويحتل الاتفاق المركز الثامن في ترتيب الدوري السعودي بعد مرور 19 جولة، إذ جمع 25 نقطة بعدما حقق ستة انتصارات وتعادل في سبعة وتلقى ست هزائم، وأحرز لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه مثلها وسط أداء متراجع للغاية.

وذكرت تقارير صحافية سعودية محلية أن عدم استفاقة الفريق على مستوى النتائج قد يكون بداية طريق الإطاحة بجيرارد خلال الفترة المقبلة، بخاصة أن المدرب الإنجليزي يعرف أن هناك أزمة فنية، وقال بعد التعادل أمام الحزم في الجولة الـ 19 "يجب أن نكون أكثر شراسة ونحتاج إلى بعض التغييرات داخل الفريق من أجل أن يكون أكثر قدرة على المنافسة خلال الموسم الحالي".

فيرمينو في خطر

كما لم يقدم مهاجم الأهلي السعودي البرازيلي روبرتو فيرمينو الأداء المنتظر منه خلال الموسم الحالي من الدوري، مما جعل إدارة النادي تفكر في استبداله خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بمهاجم آخر لتدعيم صفوف الفريق.

وأكدت تقارير صحافية أن وكيل اللاعب البرازيلي في الوقت الحالي يبحث عن عرض من أجل الرحيل خلال الفترة المقبلة، وأشارت التقارير إلى أن فيرمينو لديه بعض العروض التي تلقاها أخيراً.

وشارك فيرمينو (32 سنة) في الموسم الحالي مع "الأهلي" خلال جميع المسابقات في 19 مباراة، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلها في 1160 دقيقة.

وأوضحت بعض التقارير أن المهاجم الإنجليزي إيفان توني مهاجم برينتفورد قد يكون بديلاً لفيرمينو خلال الموسم الحالي، وذلك بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة