Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ارتفاع ضحايا الانهيار الأرضي في الفيليبين إلى 35 قتيلا

تواصل فرق الإنقاذ عملها على رغم تراجع آمال العثور على مزيد من الناجين

فرق الإنقاذ في الفيليبين تواصل البحث عن ناجين من الانهيار الأرضي (أ ف ب)

ملخص

وقع الانهيار الأرضي مساء الثلاثاء الماضي خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو بإقليم دافاو دي أورو ليطمر منازل و3 حافلات وسيارة

قال مسؤول، اليوم الأحد، إن عدد القتلى جراء الانهيار الأرضي الذي وقع في جنوب الفيليبين ارتفع إلى 35 في حين تواصل فرق الإنقاذ عملها على رغم تراجع الآمال في العثور على مزيد من الناجين.

وقع الانهيار الأرضي مساء الثلاثاء الماضي خارج موقع للتنقيب عن الذهب في مدينة ماكو بإقليم دافاو دي أورو ليطمر منازل وثلاث حافلات وسيارة جيب كان من المفترض أن تنقل موظفي شركة "أبكس" للتعدين.

وقال مسؤول في دافاو دي أورو يدعى إدوارد ماكابيلي إنه أبلغ عن 35 قتيلاً ارتفاعاً من 28 في وقت سابق، وبلغ عدد المصابين 32 في حين لا يزال 77 شخصاً في عداد المفقودين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن أكثر من 300 شخص يشاركون في عمليات الإنقاذ، لكن العمليات واجهت عراقيل بسبب الأمطار الغزيرة والطين واحتمال حدوث مزيد من الانهيارات الأرضية. وأضاف أن عمليات الإنقاذ استؤنفت صباح اليوم.

ورداً على سؤال عما إذا كان لا يزال هناك ناجون، قال ماكابيلي إنه أمر "غير مرجح"، لكن البحث سيتواصل. وأضاف، "فريق الإنقاذ يبذل قصارى جهده حتى لو كان الأمر صعباً للغاية".

وشهد إقليم دافاو دي أورو هطول أمطار غزيرة في الأسابيع الماضية، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار