Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الأيرلندية تفكك "مدينة خيام" المهاجرين في دبلن

أزالت صباح اليوم نحو 200 من مقار طالبي اللجوء ونقلتهم إلى أماكن مهيأة لحياة آمنة

بحلول الصباح الباكر كانت الشرطة الأيرلندية نقلت غالبية من يعيشون في المخيم إلى حافلات وأزالت الخيام (رويترز)

ملخص

تواجه أيرلندا صعوبات في استيعاب أعداد قياسية من اللاجئين في وقت تواجه فيه نقصاً في المساكن، وظهر ما يسمى بمدينة خيام قرب بنايات حكومية في منطقة ماونت ستريت بوسط العاصمة على مدى العام الماضي

فككت الشرطة الأيرلندية نحو 200 خيمة تؤوي طالبي لجوء في دبلن في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، لتتدخل بذلك للتعامل مع ملف أصبح محور مناقشات محتدمة في شأن الهجرة.

وتواجه أيرلندا صعوبات في استيعاب أعداد قياسية من اللاجئين في وقت تواجه فيه نقصاً في المساكن، وظهر ما يسمى بمدينة خيام قرب بنايات حكومية في منطقة ماونت ستريت بوسط العاصمة على مدى العام الماضي.

ولم يتعرض شبان يعيشون في خيام صغيرة بالمدينة لمضايقات إلى حد كبير، لكن احتجاجات وقعت في تجمعات سكنية أصغر ضد المهاجرين الذين يعيشون في فنادق ونزل، واندلعت أعمال عنف في دبلن في نوفمبر تشرين الثاني بقيادة نشطاء من اليمين المتطرف.

وقالت الحكومة في وقت لاحق اليوم الأربعاء إن طالبي اللجوء الذين كانوا يقيمون في الخيام التي فككتها نقلوا إلى مواقع جنوب دبلن مزودة بخيام مقاومة للطقس وأماكن للاستحمام وطعام وأمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس الوزراء سيمون هاريس قبل تنفيذ الخطوة إن من المهم عدم عودتهم، وأضاف "نحن لا نعيش في بلد يسمح فيه لبلدات عشوائية موقتة بالتوسع".

وبحلول الصباح الباكر، كانت الشرطة نقلت غالبية من يعيشون في المخيم إلى حافلات وأزالت الخيام.

وقال رجل يتحدث بإنجليزية ركيكة ويمسك بكيسين بلاستيكيين مليئين بمتعلقاته، إنه لم يتمكن من ركوب الحافلة لأن زوجته لا تملك أوراقاً رسمية سليمة، وأضاف الرجل أنه من المغرب ولا يعرف أين سينامان.

وخرج عديد من الاحتجاجات الأيرلندية السلمية في شأن الهجرة، لكن نشطاء من اليمين المتطرف هاجموا الشرطة في دبلن العام الماضي بعد تعرض ثلاثة أطفال للطعن على يد رجل قالت وسائل إعلام أيرلندية إنه من مواليد الجزائر.

وبدأت الجهة الحكومية المسؤولة عن تسكين طالبي اللجوء في تسليم بعض الوافدين الجدد خياماً منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعد أن نفدت أماكن الإقامة.

المزيد من الأخبار