Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هانسي فليك مديرا فنيا لبرشلونة براتب 3.25 مليون دولار في العام

النادي الإسباني توصل إلى اتفاق مع مدربه السابق تشافي هيرنانديز على فسخ التعاقد بالتراضي

هانسي فليك المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

هانسي فليك يقود برشلونة رسمياً لمدة موسمين، والكشف عن قيمة راتبه ومكافأة دوري أبطال أوروبا

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعيين المدير الفني الألماني هانسي فليك، مدرباً للفريق، خلفاً لتشافي هيرنانديز، الذي أنهى موسم "2023 – 2024" من دون تحقيق أية بطولة، مما أسهم في رحيله.

وقال برشلونة في بيانه الرسمي عبر موقعه "وصل النادي وهانسي فليك إلى اتفاق يقضي بأن يصبح الألماني مدرباً للفريق الأول لكرة القدم حتى الـ30 من يونيو (حزيران) 2026، إذ وقع على عقود رفقة رئيس النادي خوان لابورتا".

وكان النادي الإسباني توصل إلى اتفاق مع تشافي هيرنانديز في بداية الأمر على فسخ التعاقد بالتراضي، حتى يسمح له بالإعلان عن المدير الفني الجديد. وقال في البيان الرسمي "أبلغ خوان لابورتا رئيس برشلونة تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر في عمله كمدرب للفريق الأول في موسم "2024 – 2025".

وأضاف "يود برشلونة أن يوجه الشكر إلى تشافي على عمله كمدرب، إلى جانب مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل".

وكان تشافي (44 سنة) تولى تدريب برشلونة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، وقاد الفريق في 143 مباراة، محققاً الفوز في 91 لقاءً، وتعادل في 23، وتلقى 29 هزيمة.

وتوج مع الفريق ببطولتين في موسم "2022 – 2023"، هما الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي.

راتب فليك

وكشفت تقارير صحافية عقب الإعلان الرسمي لبرشلونة عن تولي فليك المنصب، عن راتب المدير الفني الألماني، الذي أكدت في وقت سابق أنه سيتقاضى أقل مما كان يدفع لتشافي خلال فترته في النادي.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن راتب فليك يقدر بثلاثة ملايين يورو (3.25 مليون دولار) في العام، على أن يكون هناك بعض الامتيازات الخاصة في العقد في حال تتويجه ببعض البطولات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيحصل على مليون يورو (1.08 مليون دولار) كمكافأة في حال التتويج بدوري أبطال أوروبا، إضافة إلى 750 ألف يورو (814.03 دولار) في حال نجاحه في حصد بطولة الدوري الإسباني.

تجارب فليك السابقة

وبدأ فليك مسيرته التدريبية كمدرب مساعد في بايرن ميونيخ الألماني، ثم منصب المدير الفني في موسم "2019 – 2020"، وتولى تدريب الفريق في 86 لقاءً حقق الفوز في 70 مباراة، وتلقى ثماني هزائم وتعادل في مثلها، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والمحلي وكأس ألمانيا مرة واحدة، والدوري الألماني مرتين.

وتولى فليك تدريب منتخب ألمانيا في الأول من أغسطس (آب) 2021، واستمرت فترته حتى الـ10 من سبتمبر (أيلول) 2023، وقاد منتخب بلاده في 25 مباراة، إذ حقق الفوز في 12 لقاءً وتعادل في سبعة وتلقى ست هزائم، وتوج مع "المانشافت" أثناء وجوده مساعداً للمدير الفني السابق يواكيم لوف بكأس العالم 2014.

وتسعى إدارة برشلونة إلى استعادة مكانة الفريق، للمنافسة على الألقاب مرة أخرى، بعد الخروج بموسم صفري، إذ احتل المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة من 38 لقاءً، بعد تحقيقه الفوز في 26 لقاءً وتعادله في سبعة وتلقيه خمس هزائم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة