Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هيئة محلفين تدين هانتر بايدن بحيازة سلاح بشكل غير قانوني

يواجه اتهامات في كاليفورنيا بالتهرب الضريبي

السيدة الأولى جيل بايدن وهانتر بايدن وزوجته ميليسا كوهين بايدن يغادرون مبنى المحاكمة (أ ف ب)

ملخص

أصر هانتر بايدن على براءته، وتوصل في وقت سابق إلى صفقة إقرار بالذنب مع الادعاء لكنها انهارت، مما أدى إلى المحاكمة.

دانت هيئة محلفين هانتر بايدن اليوم الثلاثاء بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية عندما كان مدمن مخدرات، في إطار أول محاكمة في قضية جنائية في التاريخ تستهدف نجل رئيس أميركي في منصبه.

ودين نجل الرئيس جو بايدن البالغ 54 سنة بجميع التهم الفيدرالية الثلاث الموجهة له، وفق ما ذكرت محطة "سي أن أن" وغيرها من وسائل الإعلام الأميركية.

ويواجه هانتر بايدن اتهامات في كاليفورنيا بالتهرب الضريبي، وتعد تلك المحاكمة محرجة بالنسبة إلى جو بايدن، فيما يسعى إلى الفوز بولاية ثانية ويأمل بإبقاء تركيز البلاد على سلوك ترمب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفضلاً عن كونها قضية تصرف الانتباه سياسياً، تعيد مشكلات هانتر بايدن القانونية فتح جروح قديمة بالنسبة إلى العائلة تعود للفترة الطويلة التي قضاها مدمناً على المخدرات، وهي فترة ناقشها ووالده علناً.

وتوفي بو، شقيق هانتر، جراء إصابته بمرض السرطان في عام 2015، بينما توفيت شقيقته ناومي عندما كانت رضيعة بحادثة سيارة عام 1972.

والمحامي هانتر، خريج جامعة "ييل"، متهم بالإفادة بوثائق قانونية لدى شرائه مسدس كولت كوبرا عيار 38 مليمتر في عام 2018 بأنه لا يستخدم المخدرات بشكل غير قانوني، كما أنه متهم بحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني لـ11 يوماً في أكتوبر (تشرين الأول) من ذلك العام.

وأصر هانتر بايدن على براءته، وتوصل في وقت سابق إلى صفقة إقرار بالذنب مع الادعاء لكنها انهارت، مما أدى إلى المحاكمة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار