Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مبابي ليس الأخير... لاعبون اضطروا لارتداء القناع بسبب كسر الأنف

10 لاعبين محترفين ارتدوا أقنعة بسبب كسور في الوجه

من المقرر أن يرتدي مبابي قناعاً بعدما كسر أنفه ( اندبندنت عربية )

ملخص

ليس  كيليان مبابي وحده بل أن عدداً من اللاعبين اضطروا إلى ارتداء أقنعة بعد حالات كسر في الأنف والوجه خلال مباريات سابقة.

تعرض قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم كيليان مبابي، لكسر في الأنف في الدقائق الأخيرة من الفوز بنتيجة (1 - 0) على النمسا، أول من أمس الإثنين بعد التحامه بالمدافع كيفن دانسو أثناء محاولة مبابي لعب ضربة رأس.

ومن المقرر أن يرتدي مبابي قناعاً بعدما كسر أنفه. وقد نشر مبابي صورة له على شبكات التواصل الاجتماعي، وطلب من متابعيه مازحاً أن يرشدوه أي نوع من القناع يرتدي؟

ورصد موقع "بي بي سي" عدداً من صور لاعبين اضطروا إلى ارتداء أقنعة بعد حالات كسر في الأنف والوجه خلال مباريات سابقة.
 

اضطر جوسكو غفارديول، لاعب المنتخب الكرواتي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ارتداء قناع خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر خلال المباراة ضد اليابان. وتعرض أنفه إلى الكسر بعدما ارتطم بزميله ويلي أوربان في مباراة سابقة.

ارتدى سون هيونغ مين لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، قناعاً خلال المرحلة الثالثة لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد بورتسموث. وكان سون تعرض لكسر في الوجه أثناء مباراة فريقه ضد أولمبيك مارسيليا في دوري أبطال أوروبا.


فيكتور أوسيمين لاعب خط الهجوم في نابولي الإيطالي، تعرض لجرح في العين خلال مباراة فريقه ضد إنتر ميلان عام 2021، وارتدى قناعاً خلال باقي المباريات التي خاضها في الدوري الإيطالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

كسر أنف هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي خلال مباراة بين فريقه السابق توتنهام هوتسبير وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.

 

ارتدى دييغو كوستا قناعاً عام 2016 في مباراة فريقه تشلسي ضد ساوثهامبتون ضمن كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وذلك بعدما تعرض أنفه للكسر إثر التحام بزميله فيكايو توموري (قبل انضمامه إلى ميلان الإيطالي) خلال تدريبات الفريق.

 

بينما كان يرتدي قناعاً للوجه سجل سيسك فابريغاس لاعب المنتخب الإسباني هدف فوز فريقه تشيلسي في شباك كوينز بارك رينجرز بالدوري الإنجليزي الممتاز عام 2015، وكان أنفه قد كسر في مباراة سابقة ضد ستوك سيتي.

 

وفي عام 2015، كسر أنف وفك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عندما كان يلعب ضمن فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضد غريمه بايرن ميونيخ، واضطر إلى ارتداء قناع.

 

وفي عام 2013، خاض فرناندو توريس، مهاجم فريق تشيلسي المباراة ضد ليفربول مرتدياً قناعاً على الوجه بسب كسر في الأنف كان قد تعرض له الهداف الإسباني في مباراة سابقة ضد ستيوا بوخارست في مسابقة الدوري الأوروبي.

وجرح وجه دانييلي دي روسي، اللاعب السابق ومدرب فريق روما الإيطالي، في مباراة عام 2009 ضد إنتر ميلان، واضطر إلى ارتداء القناع في عدد من المباريات.
 

وفي عام 2007 ارتدى جون تيري مدافع فريق تشيلسي السابق قناعاً للمحافظة على وجهه، بعدما تعرض لكسور في الوجه قبل خوض مباراة ضد فريق فالنسيا الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة