Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لوائح "يويفا" قد تمنع مبابي من ارتداء قناعه الجديد في "يورو 2024"

تعرض النجم المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني لكسر في الأنف خلال مباراة "الديوك" الأولى ضد النمسا ويستعد الآن لمواجهة هولندا

مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي يرتدي قناع وجه أثناء مشاركته في جلسة تدريبية استعداداً لمواجهة هولندا في "يورو 2024" (أ ف ب)

ملخص

ظهر مبابي في تدريبات فرنسا بقناع وجه يحمل ألوان علم بلاده بعد إصابته بكسر في الأنف لكن البند "42" قد يدفعه للعب بقناع آخر

ظهر مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي بقناع الوجه الجديد الذي أوصى الجهاز الطبي للفريق الوطني بأن يرتديه النجم المنضم حديثاً إلى ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد إصابته بكسر في الأنف خلال أولى مباريات "الديوك" في بطولة "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا بين الـ14 من يونيو (حزيران) الجاري والـ14 من يوليو (تموز) المقبل.

وشارك مبابي (25 سنة) في تدريبات فرنسا أمس الخميس مرتدياً القناع الواقي استعداداً للمشاركة في ثاني مباريات المنتخب أمام هولندا.

وبعد صعوبة في ارتدائه ظهر مبابي بالقناع الذي يحمل ألوان العلم الفرنسي، الأزرق والأبيض والأحمر مع الأحرف الأولى من اسمه على جانب ورقم قميصه "10" محاطاً بنجمتين تمثلان لقبي فرنسا في كأس العالم وشعار الديك الوطني على الجانب الآخر.

وكان مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أكد أن مبابي سيكون متاحاً للمشاركة ضد هولندا بعد اللجوء لتدابير طبية احترازية عقب إصابة القائد الشاب إثر التحام مع النمسوي كيفن دانسو.

ولجأ مبابي إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة في العثور على قناع وقائي مناسب، كي يتمكن من المشاركة في مواجهة هولندا في المباراة المقررة اليوم الجمعة ضمن المجموعة الرابعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وارتدى مبابي القناع المصنوع خصيصاً له، وقال ديشان "نعم، كيليان مبابي سيرتدي قناعاً، لستم في حاجة حقاً إلى معرفة تفاصيل حول هذا القناع".

وقد تواجه مبابي عقبة وحيدة تخص قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إذ تنص المادة رقم "42" من لائحته على "يجب أن تكون المعدات الطبية التي يتم ارتداؤها في الملعب من لون واحد ويجب ألا تسمح بالتعرف إلى الفريق أو الشركة المصنعة".

ونتيجة لذلك، يبدو من غير المرجح أن يتمكن مبابي من ارتداء القناع الذي كان يرتديه في التدريبات، وقد يلجأ لارتداء قناع آخر من لون واحد.

وذكر تقرير لشبكة "آر أم سي سبورت" الفرنسية أن مبابي حصل على أقنعة أخرى، بعضها كان عادياً ويمكن ارتداؤه في المباريات.

وأضاف التقرير أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لم يتحقق من صحة الأقنعة قبل جلسة تدريب فرنسا أمس الخميس، لكنه سيفعل ذلك قبل المباراة ضد هولندا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة