Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نائب "محافظ" ينتقد ترحيل المهاجرين من بريطانيا

أكد في الوقت ذاته أنه سيكون له تأثير رادع وستختفي عصابات التهريب

ترحيل مهاجرين غير شرعيين من المملكة المتحدة إلى رواندا ابتداءً من يوليو المقبل  (أ ف ب)

ملخص

يسعى حزب العمال الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التشريعية، إلى التخلي عن قانون الترحيل إلى رواندا الذي يعتبره مكلفاً وقاسياً وغير فاعل، لكنه يعتزم تعزيز السيطرة على القنال الإنجليزي.

قال جيمس ساندرلاند وهو أحد النواب المحافظين الذي يعمل مساعداً لوزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي إن خطة الحكومة المحافظة ترحيل مهاجرين إلى رواندا "قذرة"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيكون لها تأثير رادع، وفق مقطع تم تسجيله من دون علمه وسرّب اليوم الأحد.

وأدلى ساندرلاند بهذه التصريحات في أبريل (نيسان) الماضي خلال فعالية نظمها الشباب المحافظون تحت عنوان "كيف تبدو الأمور خلف الكواليس في وزارة الداخلية؟".

وفي التسجيل الذي نشرته شبكة "بي بي سي" اليوم، يمكن سماعه وهو يسأل الجمهور، "ألا يملك أحد كاميرا أو هاتفاً؟"، ثم يتابع أن "هذه السياسة قذرة، أليس كذلك؟ إنها قذرة".

وكان رئيس الحكومة ريشي سوناك تعهد بأنه في حال فاز المحافظون في الانتخابات التشريعية، ستقلع طائرات لترحيل مهاجرين غير شرعيين من المملكة المتحدة إلى رواندا ابتداءً من يوليو (تموز) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك، أكد جايمس ساندرلاند المرشح للانتخابات التشريعية، في التسجيل المذكور أن هذه السياسة يجب أن تكون فاعلة، وقال "ليس هناك شك في أن إقلاع الرحلات الأولى سبب موجة من الصدمة وأن العصابات (المهربين) ستختفي".

من جهته، قال كليفرلي اليوم إن مساعده أدلى بهذه التصريحات لخلق "تأثير درامي وجذب انتباه العامة". وأضاف "لكنه يؤيد تماماً التأثير الرادع (للخطة)، وهذا واضح في التسجيل".

ويسعى "حزب العمال" الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات التشريعية، إلى التخلي عن قانون الترحيل إلى رواندا الذي يعتبره مكلفاً وقاسياً وغير فاعل، لكنه يعتزم تعزيز السيطرة على القنال الإنجليزي.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات