Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري كين يقلل من قيمة الانتقادات الموجهة إلى المنتخب الإنجليزي

قال قائد "الأسود الثلاثة" إن بلاده لم تحقق أي إنجازات لسنوات وهو دليل على صعوبة البطولات الكبرى

هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

بعد الأداء الهزيل في أول مباراتين ببطولة "يورو 2024" انبرى قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين للدفاع عن فريقه الوطني ضد انتقادات النجوم السابقين لكن الأمر نفسه لا يزعج قائد هولندا فان دايك

رد مهاجم وقائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هاري كين على لاعبي إنجلترا السابقين بسبب انتقاداتهم اللاذعة لأداء الفريق في بطولة "يورو 2024" قائلاً إنهم يجب أن يتذكروا مدى صعوبة اللعب لمنتخب بلادهم.

وبدأت إنجلترا سعيها للحصول على لقبها الأول في بطولة أوروبا بأداء فاتر أمام صربيا والدنمارك، مما أثار انتقادات من اللاعبين السابقين الذين تحولوا إلى نقاد مثل غاري لينكر وريو فيرديناند وآلان شيرر وآخرين.

وقال قائد منتخب إنجلترا الليلة الماضية "أشعر دائماً أن لديهم مسؤولية، أعلم أنه يتعين عليهم أن يكونوا صادقين وأن يدلوا بآرائهم لكن عليهم أيضاً مسؤولية كونهم لعبوا سابقاً لإنجلترا ويتطلع لهم كثير من اللاعبين وأن الناس يستمعون لهم ويهتمون بما يقولونه".

وهاجم كين، الذي قال إنه لائق تماماً وسط تكهنات حول إصابة في الظهر أزعجته أواخر الموسم مع بايرن ميونيخ الألماني، النقاد بالإشارة إلى أنهم لم يحصدوا أي لقب دولي خلال مسيرتهم.

وقال كين "لا أريد أبداً أن أقلل من احترام أي لاعب، بخاصة اللاعب الذي ارتدى قميص المنتخب الوطني ويعرف معنى اللعب لإنجلترا، لكن خلاصة القول إننا لم نفز بأي شيء كدولة لفترة طويلة جداً، وكان كثير من هؤلاء اللاعبين جزءاً من ذلك أيضاً ويعرفون مدى صعوبة الأمر".

وعلى رغم بدايتها المتعثرة تتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة بأربع نقاط قبل مباراتها الأخيرة في المجموعة الثالثة غداً الثلاثاء أمام سلوفينيا في كولن.

الانتقادات التي طاولت المنتخب الإنجليزي في "يورو 2024" لم تكن حصرية تجاهه لكن منتخبات أخرى كبيرة نالت حظاً منها، وفي مقدمها المنتخب الهولندي الذي حصد أربع نقاط من أصل ست نقاط محتملة في المجموعة الرابعة إذ تغلب على بولندا بنتيجة (2 - 1) في المباراة الأولى في هامبورغ، وكان محظوظاً بعدم الخسارة أمام فرنسا في مباراته الثانية في لايبزيغ ليفلت بالتعادل السلبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعرض المنتخب الهولندي لانتقادات من المحللين التلفزيونيين وكتاب الأعمدة في الصحف بعد مباراة فرنسا، لكن قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك لم ينزعج من هذه الانتقادات.

وقال فان دايك إنه يتفهم الانتقادات الموجهة لفريقه ويتفق مع بعض المشاعر.

وقال فان دايك للصحافيين "أمام بولندا لعبنا بشكل جيد لمدة 60 دقيقة وصنعنا عديداً من الفرص لكننا كنا أيضاً تحت الضغط، وأمام فرنسا كنا أكثر تماسكاً كفريق".

"الحفاظ على شباكنا نظيفة أمام وصيف بطل العالم أمر جيد، لكن عند امتلاك الكرة كنا سيئين للغاية".

وأضاف "يسمح للجميع أن يكون لهم رأيهم الخاص، هذا جيد، هذا لا يزعجني إنه جزء من كرة القدم، إذا كان يضايقني فسأعيش حياة غير سارة للغاية".

"التوقعات عالية بيننا أيضاً، لدينا فريق جيد وأعتقد ذلك بصدق، نريد أن نظهر ذلك في المباريات الكبيرة، بعد مباراة فرنسا قلنا كلاعبين لبعضنا بعضاً بوضوح ما يجب تحسينه".

"يمكننا ويجب علينا أن نقدم أداءً أفضل مما فعلناه أمام فرنسا، لا يزال بإمكاننا إحراز تقدم في بطولة أوروبا هذه".

وتستكمل هولندا، التي من شبه المؤكد تأهلها إلى دور الـ16 مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة النمسا في برلين غداً الثلاثاء.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة