Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثورة مرتقبة لآرني سلوت في ليفربول قبل انطلاق الموسم الجديد

الحفاظ على محمد صلاح أبرز رغبة داخل النادي الإنجليزي

آرني سلوت المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

ليفربول يستعد للموسم الجديد من أجل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، وثورة سلوت تطيح ببعض اللاعبين

يدخل نادي ليفربول الإنجليزي مرحلة هامة للغاية للتحضير للموسم الجديد 2024 – 2024، بقيادة المدير الفني الهولندي آرني سلوت، الذي تولى المهمة عقب رحيل الألماني يورغن كلوب بنهاية الموسم الماضي، إذ يرغب المدرب الجديد في دخول المنافسة بكل قوة.

ويرغب ليفربول في الموسم الجديد تجديد دماء الفريق من أجل استمرار المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي كما هو الحال خلال المواسم الأخيرة، والعودة لمنصات التتويج مرة أخرى بالبطولة بعد حصدها موسم 2019 – 2020، وتراجع المستوى إلى حد ما خلال الفترة الأخيرة رغم تواجده في المراكز الأولى منافساً على اللقب بكل قوة.

وسط أنباء عدة حول رحيل أكثر من نجم في صفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، يسعى سلوت للحفاظ على القوام الأساسي للفريق من أجل بناء جيل جديد.

محمد صلاح

وتعد خطوة الحفاظ على محمد صلاح نجم الفريق على رأس أولويات الإدارة، إذ لم يتبق سوى موسم واحد في عقد نجم منتخب مصر في مسيرته مع "الريدز"، ولكن تسعى الإدارة في الوقت الحالي في الحصول على توقيعه لفترة جديدة وذلك خلال الأيام الحالية.

وأكدت التقارير الصحافية، أن في حال عدم حسم محمد صلاح موقفه مع الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بالتجديد، سيتم عرضه للبيع خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حتى لا يتم بيعه في صفقة انتقال حر في صيف 2025.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد محمد صلاح من أبرز أهداف الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ يرغب نادي الاتحاد في ضمه وذلك منذ أغسطس (آب) 2023، ولكن ليفربول رفض آنذاك عرضاً يصل إلى 150 مليون يورو (160.32 مليون دولار).

وانضم محمد صلاح (32 سنة) لليفربول في موسم 2017 – 2018 قادماً من روما الإيطالي، خاض مع النادي الإنجليزي حتى الأن 349 مباراة سجل 211 هدفاً وصنع 89 أخرى، وحقق بطولات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بالإضافة لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدرع الخيرية.

موقف الشباب

وكشفت تقارير صحافية، أن موسم ليفربول من حيث الوافدين للفريق سيكون هادئ بنسبة كبيرة، ولن تكون هناك صفقة كبيرة وسيكون التدعيم في أضيق الحدود حسب طلبات سلوت والذي يساعده في تجديد دماء الفريق مع الاستعانة ببعض اللاعبين الشباب الذين قدموا موسماً مميزاً قبل رحيل يورغن كلوب المدير الفني السابق للفريق.

وأشارت صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية إلى أن المدير التنفيذي لنادي ليفربول مايكل إدواردز يسعى للتعامل بحكمة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل تحقيق رغبة سلوت في بناء الفريق كما يريد.

ويتجه ليفربول في السماح لبعض هؤلاء اللاعبين الشباب أيضاً في الخروج على سبيل الإعارة خلال الموسم الجديد من أجل أخذ فرصة واحتكاك قوي قبل العودة مرة أخرى، وسيستفيد مادياً أيضاً من بعض العناصر التي سيتم تحديدها للبيع نهائياً وذلك خلال ثورة سلوت داخل ليفربول خلال الصيف الجاري.

تجديد دماء ليفربول على يد سلوت سيأتي من داخل ليفربول نفسه، وهو ما أشارت إليه الصحيفة خلال تقريرها، وسيوفر للإدارة بتحديده بعض العناصر لبيعها، من أجل التدعيم ببعض الصفقات في أضيق الحدود.

ومن أبرز الأسماء التي قد تخرج على سبيل الإعارة أو البيع هم نات فيليبس وبوبي كلارك والحارس أدريان وتايلر مورتون.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة