Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

أسفرت هجمات الجماعة عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى وثلاثة قتلى في الأقل

يواصل الحوثيون هجماتهم على مسارات الشحن البحري منذ نوفمبر 2023 (أ ف ب)

ملخص

تشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على مسارات الشحن البحري منذ نوفمبر 2023 قائلة إنها تفعل ذلك تضامناً مع الفلسطينيين في مواجهة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

قال الجيش الأميركي إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية خلال الساعات الـ24 الماضية في البحر الأحمر في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس". وأضافت القيادة المركزية الأميركية في منشور على موقع "إكس"، "تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

واقعة جنوب غربي ميناء المخا اليمني

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت أمس الأحد بأنها تلقت بلاغاً عن واقعة تتعلق بسفينة على بعد 13 ميلاً بحرياً جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير.

وأوضحت الهيئة في مذكرة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قارباً صغيراً منها مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريباً قبل مغادرة الموقع. وأضافت المذكرة أن السفينة وطاقمها بخير، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هجمات

وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على مسارات الشحن البحري منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 قائلة إنها تفعل ذلك تضامناً مع الفلسطينيين في مواجهة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وأسفرت عشرات الهجمات التي نفذها الحوثيون عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل ثلاثة بحارة في الأقل.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط