Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تنجو من ثاني أسوأ أداء أسبوعي في 2024

قفزت إلى 63 ألف دولار ودفعت السوق إلى مكاسب تتجاوز 64 مليار دولار

محللون يحذرون من تقلب شهية المستثمرين للمخاطرة بالاستثمار في الأصول الرقمية (غيتي)

ملخص

حذر المحللون من أن تقلب شهية المستثمرين للمخاطرة بالاستثمار في الأصول الرقمية مثل عملة "بيتكوين" من الممكن أن يؤدي إلى تدفقات استثمارية متفاوتة الأحجام إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المرتبطة بهذه الأصول

بعد سلسلة من الخسائر تجاوزت "بيتكوين" ثاني أسوأ أداء أسبوعي لها خلال العام الحالي وعاودت الصعود خلال الساعات الماضية لتتجاوز مستوى 63 ألف دولار. وربط تقرير حديث لمحللي منصة "بيت فينكس" بين الموافقة المتوقعة على صناديق التداول الفوري لعملة "إيثريوم" في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث من العام الحالي واحتمال حدوث موجة ارتفاعات قوية في أصول قطاع الـ"كريبتو" مدفوعة بزخم إيجابي متزايد.

وأشار المحللون إلى أن الموافقة التنظيمية المرتقبة قد تعزز الزخم الإيجابي الذي تشهده الأصول الرقمية أخيراً، وفي الوقت نفسه أظهرت البيانات الاقتصادية للربع الأول تباطؤاً في وتيرة النمو، مما يغذي التوقعات بخفض "الاحتياطي الفيدرالي" معدلات الفائدة هذا العام.

وحذر المحللون من أن تقلب شهية المستثمرين للمخاطرة بالاستثمار في الأصول الرقمية مثل عملة "بيتكوين" من الممكن أن يؤدي إلى تدفقات استثمارية متفاوتة الأحجام إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المرتبطة بهذه الأصول، مما قد يؤثر سلباً في ثقة المستثمرين. ورجحوا أن يسهم تنصيف "بيتكوين" الذي حدث في أبريل (نيسان) الماضي في انتعاش سعرها، إذ أظهرت أنماط التحركات السعرية السابقة أن دورة السوق الصاعدة تبدأ عادة بعد 10 إلى 12 أسبوعاً من التنصيف.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية ارتفعت القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات الرقمية المشفرة بنسبة 2.8 في المئة مسجلة مكاسب بلغت نحو 64 مليار دولار بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2.2 تريليون دولار في تعاملات أول من أمس الأحد إلى نحو 2.3 تريليون دولار في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء.

"بيتكوين" تعاود الصعود إلى 63 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي واجهت خلال الأيام الماضية ثاني أسوأ أداء أسبوعي خلال العام الحالي بعد نزولها عن مستوى 60 ألف دولار في التعاملات الأخيرة، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.5 في المئة فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 2.6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 63 ألفاً و104 دولارات. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1241.19 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبته 53.31 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وحاملة لقب "وصيفة بيتكوين" خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.9 في المئة مع ارتفاع 1.8 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة 3451.53 دولار وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى 414.8 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 17.81 في المئة من إجمال السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 112.65 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 4.83 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر بنسبة 1.2 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع 0.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 578.15 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 85.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.66 في المئة من إجمال القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.8 في المئة مع ارتفاع تسعة في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 148.75 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 68.8 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 2.95 في المئة من إجمال السوق.

أكبر العملات تنتقل إلى المنطقة الخضراء

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 32.5 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ 1.39 في المئة.

وحلت عملة "أكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 0.4 في المئة صعدت 0.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند 0.478 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 26.6 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.14 في المئة.

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 في المئة فقد سجلت مكاسب بنسبة 3.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند 7.85 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى 19.3 مليار دولار لتستحوذ على حصة تبلغ نسبتها 0.82 في المئة من إجمال القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.2 في المئة مع تراجع 0.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 0.123 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى 17.9 مليار دولار، مستحوذة على حصة تبلغ 0.76 في المئة من إجمال القيمة السوقية الإجمالية للعملات.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.3 في المئة، فقد صعدت 5.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم الثلاثاء عند 0.407 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 14.58 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 0.62 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية