Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الدنماركية تعثر على نحو طن من المتفجرات

أجلت السلطات 100 شخص يعيشون في محيط 500 متر حول موقع حادثة انفجار

عناصر من الشرطة الدنماركية  (رويترز)

ملخص

 أشارت الشرطة في وقت سابق إلى أن رجلاً يبلغ من العمر 52 سنة توفي أمس الإثنين في "انفجار قوي" وقع "من طريق الخطأ".

أعلنت الشرطة الدنماركية اليوم الثلاثاء أنها عثرت على ما يقارب طناً من المتفجرات والمواد الكيماوية في مكان شهد وفاة عرضية لرجل يبلغ من العمر  52 سنة قرب كورسور وعلى بعد نحو 100 كيلومتر غرب كوبنهاغن، في ما يبدو أنه مرتبط بتصنيع ألعاب نارية.

وقالت الشرطة في بيان إنها أجلت 100 شخص يعيشون في محيط 500 متر حول موقع الحادثة خلال الليل لإزالة "الكمية الكبيرة من المواد المتفجرة والكيماوية" التي عثر عليها.

وأوضح المسؤول في الشرطة المحلية، توم تروده، لقناة "تي في 2" الدنماركية بقوله "لسنا أمام بضعة كيلوغرامات بل طن تقريباً ولا نعرف الكمية على وجه التحديد، لذا من الواضح أننا سنعمد إلى وزنها ثم سنختبرها لمعرفة طبيعتها بالضبط".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت الشرطة أشارت في وقت سابق إلى أن رجلاً يبلغ من العمر 52 سنة توفي أمس الإثنين في "انفجار قوي وقع من طريق الخطأ"، فيما لم تتمكن من شرح أسباب هذا الحادثة.

وأضاف مسؤول الشرطة لوسائل الإعلام الدنماركية أن الرجل كان على الأرجح يصنع ألعاباً نارية، موضحاً أنه لم يُمنح أي ترخيص لمثل هذا التصنيع في الموقع، بحسب النتائج الأولية، بينما يتوقع أن يبدأ السكان الذين تم إجلاؤهم بالعودة لمنازلهم.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار