Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زوجة سجين إيراني تشعر بـ"خيبة أمل" بعد لقائها وزيرا سويديا

لم يقدم لها إجابات ملموسة حول ملف أحمد رضا جلالي المعتقل في طهران منذ 8 أعوام

الأكاديمي الإيراني - السويدي أحمد رضا جلالي (مواقع التواصل)

ملخص

قالت فيدا مهرانيا، زوجة أحمد رضا جلالي الأكاديمي الإيراني - السويدي بعد اجتماعها مع وزير الخارجية توبياس بيلستروم رفقة ابنتها، "أخبروني أنهم يتابعون الملف"، مضيفة "لم يوضحوا أي شيء وأشعر بخيبة أمل كبيرة".

أعلنت زوجة أحمد رضا جلالي، الأكاديمي الإيراني - السويدي المحكوم عليه بالإعدام والمعتقل في إيران منذ ثمانية أعوام اليوم الثلاثاء أنها "تشعر بخيبة أمل كبيرة" بعد لقاء وزير الخارجية السويدي الذي لم يقدم لها إجابات ملموسة حول ملف زوجها.

وقالت فيدا مهرانيا بعد اجتماعها مع توبياس بيلستروم رفقة ابنتها، "أخبروني أنهم يتابعون الملف"، مضيفة "لم يوضحوا أي شيء وأشعر بخيبة أمل كبيرة".

وفي الـ 15 من يونيو (حزيران) الماضي أفرجت طهران عن السويديين يوهان فلودروس، وهو دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي كان محتجزاً في إيران منذ أبريل (نيسان) 2022، وسعيد عزيزي الذي اعتقل في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 في مقابل الإفراج عن المسؤول الإيراني الكبير السابق في مصلحة السجون الإيرانية حامد نوري (63 سنة) حين كان يقضي عقوبة السجن المؤبد في السويد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن أحمد رضا جلالي الذي حكم عليه بالإعدام في إيران عام 2017 بتهمة التجسس لمصلحة إسرائيل والمهدد بتنفيذ الحكم لم يشمله هذا التبادل، وللتعبير عن استيائه بدأ الأكاديمي إضراباً عن الطعام في الـ 26 من يونيو الماضي.

وقالت زوجته أمام نحو 20 متظاهراً جاءوا لدعمها إن "نبضه ضعيف جداً ودورته الدموية منخفضة ويعاني مشكلات في المعدة وأمراضاً عدة"، فيما هتف المتظاهرون "أطلقوا سراح جلالي"، متهمين السويد بـ "إملاء شروط عليها للإفراج عن الرهائن من قبل ديكتاتور النظام الإيراني".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار