Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تمسك المركزي الأميركي بالفائدة المرتفعة يدفع "بيتكوين" إلى خسائر دامية

العملات الرقمية المشفرة تفقد 182 مليار دولار في أقل من 24 ساعة

القيمة السوقية المجمعة تتراجع بنسبة 7.7 في المئة إلى مستوى 2.16 تريليون دولار (رويترز)

ملخص

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة حلت عملة "بيتكوين" التي واجهت خلال الأيام الماضية ثاني أسوأ أداء أسبوعي خلال العام الحالي.

بعد ساعات من إعلان البنك المركزي الأميركي تمسكه بدورة التشديد النقدي، تجاهلت سوق العملات الرقمية المشفرة جميع التوقعات باستمرار المكاسب خلال العام الحالي، وسيطر اللون الأحمر على منصات التداول، مما دفع السوق إلى خسائر بلغت نحو 182 مليار دولار خلال أقل من 24 ساعة من التعاملات.

وبعد وصول "بيتكوين" إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال تعاملات مارس (آذار) الماضي، عندما لامست مستوى 73 ألف دولار، لكنها واصلت النزول خلال التعاملات الأخيرة إلى مستوى 58 ألف دولار، بضغط استمرار البنك المركزي الأميركي في دورة التشديد النقدي وعدم خفض أسعار الفائدة قبل وصول التضخم إلى مستوى اثنين في المئة.

وفي وقت سابق من العام الحالي كان بنك "ستاندرد تشارترد" قدر توقعاته لنهاية العام لسعر "بيتكوين" إلى 150 ألف دولار من 100 ألف دولار، وتوقع أن تصل العملة الأقوى في سوق الـ"كريبتو" إلى أعلى مستوى لها في هذه الدورة الصعودية عند 250 ألف دولار العام المقبل قبل أن تستقر عند نحو 200 ألف دولار.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الـ24 الأخيرة من التعاملات انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 7.7 في المئة، مسجلة خسائر بلغت نحو 182 مليار دولار، بعد أن انخفضت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2342 مليار دولار في تعاملات صباح أمس الأربعاء، إلى نحو 2160 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس.

"بيتكوين" تتراجع إلى مستوى 58 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة حلت عملة "بيتكوين" التي واجهت خلال الأيام الماضية ثاني أسوأ أداء أسبوعي خلال العام الحالي بعد نزولها عن مستوى 60 ألف دولار في التعاملات الأخيرة، لكنها عادت للخسائر مرة أخرى خلال الساعات الماضية، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة، إذ سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 3.7 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 58509 دولارات، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1154 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 53.42 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة خمسة في المئة مع تراجع بنسبة 5.4 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3188 دولاراً، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 383 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.73 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 112.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.20 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، إذ سجلت خسائر بنسبة 5.8 في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع بنسبة ستة في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 533.98 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 78.79 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.64 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 8.2 في المئة مع تراجع بنسبة 0.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 134.67 دولار. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 62.3 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.88 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

خسائر دامية تحاصر أكبر العملات الرقمية المشفرة

وجاءت عملة "يو إس دي إس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 32.86 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.52 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة اثنين في المئة، فقد تراجعت بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.456 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 25.4 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.17 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6.7 في المئة سجلت خسائر بنسبة 2.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 7.42 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 18.2 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.84 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 7.2 في المئة مع تراجع بنسبة 6.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.112 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.75 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 5.2 في المئة، إذ صعدت بنسبة 4.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.393 دولار. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.64 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية