Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصة 3 غزاويين خرجوا من القطاع معتقلين وعادوا جثثا

عثر عليهم مكبلي الأيدي والجيش الإسرائيلي ينفي علمه بالواقعة

سبق ونفذ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات لفلسطينيين في قطاع غزة (مواقع التواصل)

ملخص

أكد عم أحد القتلى الثلاثة أن أحد الرجال فقد ساقه وكان جسده ممزقاً بعد أن قال إنه هجوم شنته القوات الإسرائيلية بعد الإفراج عنهم بقليل.

لم تكد فرحة أسر ثلاثة رجال فلسطينيين تكتمل بإطلاق إسرائيل سراحهم بعد فترة من الاحتجاز حتى اقتلع الحزن قلوبهم بعد حديث عم أحد هؤلاء القتلى عن العثور على جثثهم قرب حدود قطاع غزة مع الدولة العبرية.

في رواية عم أحد الفلسطينيين الثلاثة وشاهد آخر فإن إسرائيل أطلقت سراح المحتجزين الثلاثة بعد فترة من اعتقالهم قبل العثور على جثثهم مكبلي الأيدي قرب حدود غزة. واتهما القوات الإسرائيلية بهاجمتهم بعد الإفراج عنهم بقليل.

وقال عبدالهادي غباين عم المعتقل كامل غباين إنه خرج في الخامسة من صباح أول أمس الأحد للبحث عن ابن أخيه بعدما اعتقلته القوات الإسرائيلية السبت الماضي. وذكر أنه عثر على الجثث قرب السياج الحدودي مع إسرائيل أول من أمس الأحد في محيط معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وأكد غباين أن أحد الرجال فقد ساقه وكان جسده ممزقاً بعدما قال إنه هجوم شنته القوات الإسرائيلية بعد الإفراج عنهم بقليل. وأضاف أن الإسرائيليين بدأوا إطلاق النار عليه عندما حاول استعادة ساق الرجل المبتورة فتوقف عن المحاولة، ثم حمل جثث الثلاثة على شاحنته إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما الشاهد محمود أبو طه فأوضح أن الثلاثة، وهم كامل غباين ومحمد عوض رمضان أبو حجازي ورمضان عوض رمضان أبو حجازي، كانوا من بين فلسطينيين عدة اعتقلوا السبت الماضي واحتجزوا للاستجواب، مؤكداً أيضاً أنهم تعرضوا لإطلاق النار بعد الإفراج عنهم بقليل.

ورداً على طلب من "رويترز" للتعليق قال الجيش الإسرائيلي "من خلال مراجعة أجريت لا توجد معلومات لدى الجيش عن واقعة مقتل مشتبه فيهم بنيران إسرائيلية".

وكان الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في وفاة فلسطينيين اعتقلوا خلال الحرب في غزة، إضافة إلى ما جرى في معسكر سديه تيمان.

كانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت اليوم الثلاثاء أن حصيلة قتلى الحرب بين إسرائيل و"حماس" التي دخلت شهرها العاشر، ارتفعت إلى 38 ألفاً و243 قتيلاً في الأقل، بينما بلغ إجمالي عدد الجرحى 88 ألفاً و33 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط