Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شرطة بريطانيا تبحث عن مسلح بقوس ونشاب بعد مقتل 3 نساء

عناصر مسلحون وفرق بحث متخصصة شاركوا في المطاردة وتحذير العامة من الاقتراب منه

عناصر من الشرطة البريطانية   (أ ف ب)

ملخص

 حكم العام الماضي على جاسوانت سينغ تشيل بالسجن بعد اعترافه بمحاولة قتل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2021 بعدما دخل أراضي قصر وندسور مزوداً بقوس ونشاب.

أطلقت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء عملية بحث عن رجل رجحت أن يكون مسلحاً بقوس ونشاب، بعد مقتل زوجة وابنتي أحد المعلقين على سباقات الخيول في إذاعة "بي بي سي" خلال اعتداء يعتقد أنه "محدد الهدف".

وتسعى الشرطة إلى العثور على كايل كليفورد (26 سنة) من شمال لندن، المطلوب للاشتباه في علاقته بمقتل النساء الثلاث في بوشي قرب واتفورد شمال لندن ليل الثلاثاء.

وأكدت "بي بي سي" عبر موقعها الإلكتروني أن الضحايا هن كارول هانت (61 سنة)، زوجة جون هانت، المعلق على سباقات "فايف لايف" للخيول عبر الإذاعة، وابنتاهما البالغتان 25 و28 سنة.

وأوضحت شرطة هيرتفوردشير أن وحدات الشرطة هرعت إلى منزل في البلدة وتبين أن النساء الثلاث فارقن الحياة وأُكدت وفاتهن.

وقال مسؤول الشرطة جون سيمبسون إن عناصر مسلحين وفرق بحث متخصصة شاركوا في عملية المطاردة، داعياً كليفورد إلى الاتصال بالشرطة ومحذراً العامة من مغبة الاقتراب منه.

ووصف مقتل النساء الثلاث بأنه "حادثة مروعة ناجمة عما يُعتقد حالياً أنه قوس ونشاب، ولكن ربما اُستخدمت أسلحة أخرى أيضاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصفت وزيرة الداخلية إيفيت كوبر مقتل النساء الثلاث بأنه "صادم"، مشيرة إلى أنها تُبلغ بمستجدات التحقيق أولاً بأول.

وقالت إحدى المقيمات في المنطقة للصحافيين إن النساء الثلاث كن عائلة ودودة، مضيفة "كنا نراهن كل يوم خلال مرورهن، وكن يلقين التحية الصباحية"، ورأت أن "ما حدث محزن وصادم جداً".

ولا يستلزم امتلاك قوس ونشاب في المملكة المتحدة الاستحصال على رخصة، ولكن القانون يحظر حمله في الأماكن العامة من دون عذر معقول.

وفي مارس (آذار) الماضي ألقي القبض على رجل في الـ 47 من عمره بعد إصابة شخصين خلال هجومين منفصلين بالأقواس في منطقة شورديتش بلندن، وأفادت الشرطة يومها بأنها عثرت على قوس ونشاب وسكاكين وأسلحة أخرى أثناء تفتيش منزل المشتبه فيه.

وفي أبرز حوادث القوس والنشاب فقد حكم على جاسوانت سينغ تشيل العام الماضي بالسجن بعد اعترافه بمحاولة قتل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية عام 2021 عندما دخل أراضي قصر وندسور مزوداً بقوس ونشاب مع كامل ذخيرته.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار