Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلان بغارة على جنوب لبنان وأنباء عن جرح 4 إسرائيليين

قالت إسرائيل إنهما عنصران في "حزب الله" ومصدر أمني لبناني يؤكد أنهما مدنيان

تصاعد الدخان في كفركلا جنوب لبنان جراء القصف الإسرائيلي (أ ف ب)

ملخص

أسفر القصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله" منذ اندلاع حرب غزة عن مقتل أكثر من 500 شخص في لبنان غالبيتهم عناصر في "حزب الله" وبينهم أكثر من 90 مدنياً.

استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في قرية كفرتبنيت بحنوب لبنان، بينما تحدثت القناة 13 الإسرائيلية عن إصابة 4 إسرائيليين بجروح جراء إطلاق صواريخ من لبنان على كريات شمونة.
وقُتل مدنيان اليوم السبت جراء غارة إسرائيلية على بلدة في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف اثنين من عناصر "حزب الله" في المنطقة.

ومنذ بدء الحرب في غزة، يتبادل "حزب الله" الداعم لـحركة "حماس" والجيش الإسرائيلي القصف بصورة يومية عبر الحدود، وتزداد حدته تبعاً للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيين.

وقال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية إن "مدنييْن قتلا بغارة إسرائيلية بينما كانا يقومان بتعبئة المياه من نبع إلى جانب الطريق" في قرية دير ميماس جنوب لبنان.

وأشار مصدر مقرب من "حزب الله" طلب عدم الكشف عن هويته أيضاً، إلى أن "أحد الرجلين (القتيلين) والد قتيل في حزب الله وينتمي إلى صفوفه، والآخر كان عضواً في حركة أمل وهو عضو بلدي"، مؤكداً أنهما "مدنيان وليسا مقاتلين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان من جانبه، إن جنوده حددوا الهدفين على أنهما عنصران من "حزب الله"، "كانا يستعدان لإطلاق مقذوفات باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة دير ميماس جنوب لبنان".

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان بأن "الشخصين اللذين عثر عليهما مقتولين في سيارة" قرب منطقة دير ميماس، "تم استهدافهما بصاروخ من مسيّرة معادية"، لافتة إلى أن أحدهما عضو "في بلدية كفركلا وممثل حركة أمل".

وأكدت الوكالة أنهما "كانا يقومان بتعبئة المياه من عين القصبة لأخذها إلى المواشي في بلدة كفركلا".

وأصدرت حركة "أمل" في وقت لاحق بياناً قالت فيه إن أحد أعضائها قتل "إثر عدوان جوي إسرائيلي" وهو من مواليد 1964.

وأسفر القصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله" منذ اندلاع حرب غزة عن مقتل أكثر من 500 شخص في لبنان غالبيتهم عناصر في "حزب الله" وبينهم أكثر من 90 مدنياً، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية، وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 29 شخصاً، غالبيتهم عسكريون.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي