Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يقتل 4 شرطيين ويجرح 3 إثر اشتباكات في العراق

قوات الأمن والجيش تبحث عن مسلحين اختبأوا في مناطق زراعية شرق البلاد

القوات العراقية تشارك في عملية مناهضة لتنظيم "داعش" أطلقها الجيش في محافظة ديالى، 10 مارس 2024 (أ ف ب)

ملخص

تتطلع بغداد الآن إلى تقليص عدد قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وساعد في هزيمة تنظيم "داعش" على أن يظل مضطلعاً بدور استشاري في البلاد. وتقول بغداد إن قوات الأمن المحلية يمكنها التعامل مع التهديدات بنفسها.

قالت الشرطة العراقية إن أربعة من أفرادها قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في الأقل إثر اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين من تنظيم "داعش" اليوم السبت، في محافظة ديالى شرق العراق.

وذكرت مصادر أمنية إن الاشتباكات وقعت في وقت تجري قوات الشرطة والجيش بحثاً عن مسلحين اختبأوا في مناطق زراعية تتبع بلدة خان بني سعد بمحافظة ديالى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عقيدان بالشرطة إن الاشتباكات جارية، وأضافا أن المسلحين يستخدمون بنادق قنص لمنع الشرطة والجنود من التقدم. وذكرت الشرطة أن أحد أفرادها في الأقل حاله حرجة من بين ثلاثة جرحى.

والوضع الأمني في العراق مستقر نسبياً منذ بضعة أعوام بعد فوضى جراء الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003، وأعوام من الصراع الطائفي الذي أعقبه.

وتتطلع بغداد الآن إلى تقليص عدد قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وساعد في هزيمة تنظيم "داعش"، على أن يظل مضطلعاً بدور استشاري في البلاد. وتقول بغداد إن قوات الأمن المحلية يمكنها التعامل مع التهديدات بنفسها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار