Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يقدم مبابي في حفل تاريخي وحماسي

انتهت أطول مطاردة في تاريخ كرة القدم العالمية بتوقيع عقد يمتد حتى صيف 2029

المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مع زين الدين زيدان والرئيس الفخري لريال مدريد خوسيه بيري ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز (أ ف ب)

ملخص

ريال مدريد يفتح ملعب سانتياغو برنابيو الجديد للترحيب بنجمه الجديد كيليان مبابي وسط حضور جماهيري هائل

وسط أجواء احتفالية وحماسية غطت جنبات استاد سانتياغو برنابيو الذي استضافت مدرجاته آلاف الجماهير رفع نادي ريال مدريد الإسباني الستار عن صفقته الأحدث والأضخم وهو النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 سنة) الذي انضم إلى النادي الملكي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

واجتاز مبابي صباح اليوم الثلاثاء الكشف الطبي الاعتيادي في مستشفى جامعة سانيتاس لا موراليخا، تزامناً مع توافد الآلاف من الجماهير لحضور الحفل التقديمي التاريخي، ثم بدأ اللاعب في التقاط الصور مع لاعبي ريال مدريد وشعار النادي والملصقات التي تحمل اسمه ورقمه الجديد.

ووقع مبابي مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز عقود الانضمام الرسمي إلى النادي بعقد يمتد حتى يونيو (حزيران) 2029، ثم ذهب الشاب الفرنسي في جولة مع الرئيس بيريز في متحف النادي وشاهد الألقاب الـ15 لبطولة دوري أبطال أوروبا على وجه الخصوص.

وبعد إنجاز الإجراءات الرسمية حان موعد التقديم للجماهير وخرج الرئيس فلورنتينو بيريز إلى أرضية الملعب أولاً لتحية الحضور ومن خلفه الرئيس الفخري للنادي بيري، والأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان.

وقال بيريز للجماهير الحاضرة "مرحباً بكم في هذا الحدث التاريخي، كلماتي الأولى هي أن أهنئ المنتخب الإسباني لكرة القدم على فوزه ببطولة أوروبا الرابعة في تاريخه، تهانينا ليس فقط على الفوز بها، بل على الطريقة التي حققوا بها ذلك".

"إنه لمن دواعي سروري أن نعود إلى الحياة الطبيعية وأن نتمكن من تقديم لاعبينا في ملعبنا، في كل مرة نستقبل فيها لاعباً سيرتدي قميص نادينا لأول مرة فهي لحظة احتفال".

وأضاف "هذا النادي هو النادي الأكثر شعبية وإعجاباً في العالم، أساطيرنا العظماء مثل سانتياغو برنابيو أو ألفريدو دي ستيفانو، خينتو أو كوبا، جميعهم خلقوا الأسطورة التي هي ريال مدريد".

"أنتم أعضاء ومشجعو ريال مدريد الذين تمثلون جميع المشجعين قلب هذا النادي، أنتم تعلمون جيداً أن هذا هو ريال مدريد، ليس هناك خيار آخر سوى الاستمرار في تغذية هذه الأسطورة، هذا معبد مهيب، لقد تمت كتابة جزء كبير مما نحن عليه الآن، وهو الآن جاهز لما سيكون عليه الأمر قبل وبعد، وسيستمر في الاستمتاع بأفضل اللاعبين في العالم".

ثم رحب بيريز باللاعب الجديد مبابي الذي دخل إلى أرض الملعب مرتدياً الزي الكامل للفريق وسط تصفيق وهتافات الجماهير.

وكتب انضمام مبابي إلى ريال مدريد مشهد النهاية في أطول مطاردة عرفتها كرة القدم العالمية إذ بدأ اهتمام قادة سانتياغو برنابيو بالهداف الشاب في صيف 2017 حينما كان لا يزال لاعباً في موناكو الفرنسي، ومنذ ذلك الحين ظلت هناك عقبات متتالية تمنع تحقيق حلم الطرفين في ارتداء مبابي قميص "لوس بلانكوس"، لكن بدا أن هذه الأعوام لم تضع هباء نظراً إلى ما أجراه ريال مدريد من إعادة بناء لملعبه التاريخي ليصبح سفينة غزو المستقبل كما كان في الماضي.

وبعد أن استضاف استاد برنابيو عروضاً موسيقية وترفيهية كبرى من عيار تايلور سويفت ودوكي ومانويل كاراسكو ولويس ميغيل، جاء الموعد على مبابي الذي سيلعب بالقميص رقم "9" الذي حمله بعض أساطير النادي، وكان رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حين انضم إلى النادي الملكي في صيف 2009 قبل أن يحمل القميص الأشهر رقم "7".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبدو أن ريال مدريد يستعد لتقديم مبابي بطريقة مذهلة، مثلما حدث خلال حفل تقديم رونالدو قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة قياسية جعلته أغلى لاعب في العالم وقتها، وهو الحفل الذي حضره أسطورة النادي الإسباني في فترة الخمسينيات ومطلع الستينيات ألفريدو دي ستيفانو والمهاجم التاريخي للبرتغال إيزيبيو.

وأشارت تقارير محلية وقتها إلى أن رونالدو تم تقديمه أمام نحو 75 ألف متفرج، وستأمل الجماهير أن يسير مبابي على خطى قائد البرتغال الذي أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 451 هدفاً وفقاً لموقع النادي على الإنترنت.

وعلى رغم أن تسجيل الجماهير لحضور العرض التقديمي الكبير لمبابي في استاد سانتياغو برنابيو كان مجانياً فإن أكثر من 85 ألف مشجع قد حجزوا التذاكر، ليصبح الرقم المتوقع حضوره أكبر من الرقم الذي حضر تقديم رونالدو قبل 14 عاماً، وأدى الضغط الجماهيري الكبير على الحدث إلى سعي البعض لإعادة بيع التذاكر المجانية بأكثر من 100 يورو  (109.03 دولار)، مما يدل على حب الجماهير للنجم الفرنسي.

ويأتي تقديم مبابي بعد أيام من خروج فرنسا من الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا بعد الخسارة بنتيجة (1 - 2)، وتعرض مهاجم ريال مدريد الجديد لكسر في الأنف في مستهل مشواره بالبطولة أمام النمسا مما أجبره على ارتداء قناع للوجه لحماية أنفه أثر في مستواه بحسب قول المدرب ديدييه ديشامب.

لكن مبابي يأمل في بداية مظفرة مع ريال مدريد وأن يكون على قدر توقعات الجماهير التي تتطلع لرؤيته بالقميص الذي ارتداه أساطير مثل البرازيلي رونالدو والفرنسي كريم بنزيما.

وكانت صحيفة "ذا أثليتيك" ذكرت في وقت سابق أن حفل تقديم مبابي سيشهد عديداً من المفاجآت للجماهير، بينما قالت شبكة "ريليفو" إن ريال مدريد وجه الدعوة لمدربه السابق زين الدين زيدان، الذي كان أحد نجوم مبابي في طفولته، للوجود على منصة التقديم.

وربطت جماهير ريال مدريد بين حضور دي ستيفانو وإيزيبيو لحفل تقديم رونالدو واحتمال حضور زيدان لحفل تقديم مبابي، ليبدو الأمر وكأن الملك يسلم العرش إلى ولي عهده.

وكان ينظر إلى رونالدو، الذي انضم إلى ريال مدريد وهو في الـ24 من عمره، على أنه سيحمل إرث دي ستيفانو، الفائز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وإيزيبيو الهداف التاريخي السابق للبرتغال.

ولبى رونالدو طموحات الجماهير وحقق أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كان أولها عام 2014 لينهي انتظاراً دام 12 عاماً لتحقيق اللقب الأوروبي للمرة الـ10، كما أصبح الهداف التاريخي للبرتغال برصيد 130 هدفاً وقاد بلاده لتحقيق بطولة أوروبا عام 2016 وهو أول لقب كبير لها.

أما مبابي فارتدى قميص زيدان وقاد فرنسا للتتويج بكأس العالم 2018، ليكرر ما فعله صانع اللعب التاريخي قبل 20 عاماً، وكاد ليقود بلاده للاحتفاظ باللقب لولا الخسارة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في قطر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة