Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا ينتظر "ريال مدريد" من مبابي خلال الموسم الجديد؟

المهاجم الفرنسي يترقب المباراة الأولى له بقميص "الميرنغي" في السوبر الأوروبي

كيليان مبابي لاعب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم والمنتخب الفرنسي (أ ف ب)

ملخص

أنشيلوتي أمام معضلة فنية بعد انضمام مبابي لـ "ريال مدريد"، وتعدد مراكز اللاعب قد يعطي الحل السحري خلال الموسم الجديد.

ترغب جماهير "ريال مدريد" في الوقت الحالي سماع صافرة حكم المباراة الأولى التي سيظهر بها لاعبهم الجديد الفرنسي كيليان مبابي، لمعرفة المركز الذي سيشغله مع وجود كثير من النجوم داخل صفوف الفريق حالياً، وجميعهم ذو جودة عالية وإمكانات رائعة.

وتزداد التكهنات خلال التقارير الفنية عن "ريال مدريد" خلال الموسم الجديد، بسبب تكدس النجوم في الفريق وبخاصة في الناحية الهجومية، إذ يحضر رودريغو غوس وفينسيوس جونيور وإبراهيم دياز وأردا غولر والشاب البرازيلي إندريك، وهو ما يضع "الميرنغي" في ورطة فنية قبل انطلاق الموسم الجديد، لمعرفة التشكيل والطريقة الفنية التي سيلعب بها المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

واجتاز مبابي صباح اليوم الكشف الطبي الاعتيادي في مستشفى جامعة سانيتاس لا موراليخا، تزامناً مع توافد آلاف الجماهير لحضور الحفل التقديمي التاريخي، ثم بدأ اللاعب في التقاط الصور مع لاعبي "ريال مدريد" وشعار النادي والملصقات التي تحمل اسمه ورقمه الجديد.

ووقع مبابي مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز الانضمام الرسمي إلى النادي بعقد يمتد حتى يونيو (حزيران) 2029، ثم ذهب الشاب الفرنسي في جولة مع الرئيس بيريز في متحف النادي وشاهد الألقاب الـ 15 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وستكون المباراة الأولى الرسمية لمبابي مع "ريال مدريد" هي السوبر الأوروبي أمام "أتلانتا" الإيطالي في الـ 14 من أغسطس (آب) المقبل، ليبدأ مشواره مع الفريق، مؤكداً خلال تصريحاته أثناء حفل تقديمه أن اللعب بقميص ريال مدريد حلم لديه منذ الصغر وهو سعيد بتحقيقه.

هل يتسبب مبابي في أزمة؟

تفضيل مبابي اللعب في مركز الظهير الأيسر أكثر ما يقلق جماهير الفريق حالياً بسبب وجود نجمهم الأول فينسيوس جونيور الذي يشغل هذا المركز، وسيكون من الصعب اختيار أحدهما للعب في هذا المركز على حساب الآخر.

ويلعب مبابي إلى جانب مركز الظهير الأيسر في مركز المهاجم الصريح والجناح الأيمن، وهو ما قد يتيح مخرجاً لأنشيلوتي في أزمة الجناح الأيسر من أجل أن يحضر الثنائي مبابي وفينسيوس في الملعب معاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد يكون الحل الأمثل أمام أنشيلوتي هو الدفع بمبابي في مركز المهاجم الصريح بعد أن عانى منه خلال الموسم الماضي بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى الدوري السعودي، إذ لم يقدم خوسيلو الأداء الذي يجعله أساساً في التشكيل، وظهر "ريال مدريد" في أكثر من مباراة يلعب بالثنائي رودريغو وفينسيوس كمهاجمين.

وبالنسبة إلى مركز الظهير الأيمن الذي يحتاج في كثير من الأحيان إلى لاعب يمتلك قدماً يسرى مميزة، فقد يكون من الصعب الاستغناء عن وجود لاعب من الثنائي أردا غولر وإبراهيم دياز في المباريات، بعد الأداء المميز الذي قدماه خلال الفترة الأخيرة.

كيف سيلعب ريال مدريد؟

المنظومة الدفاعية التي تضم لاعبي الدفاع والوسط لن تتسبب في أزمة لأنشيلوتي عند اختيار لاعبيها، لأن العناصر التي تستحق المشاركة أساسياً واضحين، ولكن الثلاثي الهجومي هو ما يشغل بال الإيطالي بكل تأكيد في الوقت الحالي، إضافة إلى موقف الإنجليزي جود بيلينغهام.

وكان بيلينغهام (20 سنة) يشارك كلاعب وسط ولكن لديه واجبات هجومية داخل منطقة الجزاء بسبب عدم اللعب بمهاجم صريح، ولذلك كان اللاعب من هدافي الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي.

وبانضمام مبابي وبجانبه إندريك فسيكون على بيلينغهام العودة لمركز الأساس الذي كان يشارك به قبل المجيئ لـ "ريال مدريد"، وهو لاعب وسط مساند بواجبات هجومية وما يطلق عليه مركز (8)، ولذلك سيكون ثلاثي خط الوسط في ريال مدريد بصورة شبه مؤكدة هو تشواميني بواجبات دفاعية، والثنائي فيدي فالفيردي وبيلينغهام، إضافة إلى الرباعي في خط الدفاع الأقرب للمشاركة، وهم فيرلاند ميندي ودافيد ألابا وإيدير ميليتاو وداني كارفخال، وسيكون هناك أكثر من شكل في الخط الهجومي.

وبكل الأحوال سيحضر فينسيوس في مركز الظهير الأيسر كونه لا يشارك سوى في هذا المكان منذ ظهوره مع "ريال مدريد" وهو أفضل ما يجيده، ولكن في مركز المهاجم الصريح والظهير الأيمن ستنحصر بين مبابي ورودريغو، إذ يجيد الثنائي اللعب في كلا المركزين.

ويمتلك "ريال مدريد" في هذا الحال مقاعد بدلاء قوية يجلس عليها إبراهيم دياز وغولر وإندريك الذين قدموا أداء مميزاً خلال الفترة الماضية يجعل لهم القدرة على تغيير نتيجة أي مباراة بسهولة.

وشغل مبابي خلال تجربته الأخيرة في "باريس سان جيرمان" الفرنسي مركز المهاجم الصريح في 188 مباراة، سجل خلالها 164 هدفاً وصنع 70 أخرى، وفي مركز الظهير الأيسر شارك في 69 مباراة سجل 62 هدفاً وصنع 17 أخرى، وكظهير أيسر شارك في 46 مباراة نجح في تسجيل 27 هدفاً وصنع 20 أخرى.

وأخيراً قد يعطي تعامل أنشيلوتي مع "ريال مدريد" وحسن تصرفه في إقناع اللاعبين بوجهة نظره الحل لمنع حدوث أية أزمة داخل أروقة الفريق، وذلك لكثرة النجوم داخل غرفة خلع الملابس خلال الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة